عقدت لجنة المالية البرلمانية، برئاسة النائب موشي غفني، جلستها صباح اليوم الاثنين للمصادقة على بنود تحويل ميزانيات مختلفة أقرّتها وزارة المالية.

بدوره نجح النائب د. أحمد الطيبي، عضو لجنة المالية البرلمانية عن القائمة المُشتركة، بتحصيل 25 مليون شيكل اضافية للسلطات المحلية وذلك بعد اقناع رئيس لجنة المالية بمطلب السلطات المحلية العادل، والتواصل مع وزارة المالية لاقرار اضافة هذا المبلغ، حيث كانت وزارة المالية قد صادقت على تحويل ميزانية وقدرها 175 مليون شيكل للسلطات المحلية في البلدات من عنقود 1 الى 3، وذلك في أعقاب اضراب السلطات المحلية العربية ردا على اجحاف الحكومة والتمييز الصارخ الذي تواجهه في تلقي الميزانيات.

بدوره قال النائب موشي غفني، رئيس لجنة المالية البرلمانية: "كنت قد تلقيت توجها من النائب الطيبي حول التمييز في تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية، ومطلبه باضافة مبلغ اخر للميزانية المصادق عليها (175 مليون شيكل). وقد توجهنا بشكل مشترك لوزارة المالية وتمت المصادقة على اضافة 25 مليون شيكل ونسعى للمصادقة على ميزانية اضافية. اقف دائما الى جانب المطالب العادلة واشكر النائب الطيبي على طرح الموضوع".

وفي كلمته أمام لجنة المالية البرلمانية قال النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة: "استمرارا لمتابعتنا لقضايا السلطات المحلية العربية، الى جانب لجنة رؤساءالسلطات المحلية الذين يقودون الخطوات الاحتجاجية ضد التمييز في تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية، كانت وزارة المالية قد صادقت على تخصيص ميزانية وقدرها 175 مليون للسلطات المحلية، وهذا أقل من الحد الأدنى لاحتياجات السلطات المحلية العربية، الى انه يعتبر تقدما مهما يحسب للجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، وعليه فقد تواصلت مع وزارة المالية وطالبت باضافة ميزانية اخرى، وقد توجهت لرئيس لجنة المالية موشي غفني لتفعيل ضغط من جهة لجنة المالية أمام وزارة المالية، خاصة وأن اللجنة ستقوم تحويل ميزانيات بمليارات الشواقل وبامكاننا الضغط على وزارة المالية لزيادة الميزانية الخاصة بالسلطات المحلية العربية. ويسعدني أنه قد نجحنا باضافة 25 مليون شيكل لتكون الميزانية الكاملة 200 مليون شيكل للسلطات المحلية. وهذا غير كافي. نستمر بمتابعة هذا الملف الى حانب رؤساء السلطات المحلية العربية".

بدوره صادق السيد يوچف چردوس، نائب مسؤول الميزانيات في وزارة المالية على اضافة الميزانية قائلا: "صادقنا في وزارة المالية على توجه النائب الطيبي باضافة 25 مليون شيكل للسلطات المحلية"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]