الشريط الأخباري

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 25/05/2020 10:06 , التعديل الأخير 25/05/2020 10:06
أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

 

لا يتطلّب تجديد الديكور الداخلي، رصد ميزانية كبيرة لهذا الغرض، وذلك عند إضفاء تغييرات غير مبالغ بها، لكنها تحقق الفارق. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت.

المدخل

إذا كانت مساحة المدخل ضيّقة، توزّع المرايا بوفر في المكان.

الصالون

من الأفكار المُتعلّقة بتجديد الصالون، يمكن تمييز جدار فيه عن طريق طلائه بطلاء ذي لون مختلف عن الجدران الأخرى في المكان. وإذا كان الصالون وركن الطعام يقعان في مساحة مفتوحة أركانها على بعضها البعض، يُكسى جدار بارز في الصالون بورق الجدران، علمًا أن الأخير يتوافر بأسعار مقبولة، بحسب خامته. ويُفضّل في هذا الإطار، اختيار ورق الجدران البسيط، الذي قد يحمل تصميمًا لافتًا أو لونًا داكنًا، إذا كان الصالون فاتح اللون.

ومن نصائح المهندسة فرّان طلاء كل الجدران، بصورة تنسجم مع محتويات الصالون من ألوان وخامات.
وفي حال عدم الرغبة بإجراء تعديلات كبيرة، تصمّم لوحة كبيرة داخل الجدار في الصالون، ذات حافة ضخمة، فتوزع في داخلها صور العائلة أو الرسوم (نحو 30 صورة)، أو يمكن شراء مجموعة من إطارات الصور من نفس القياس والشكل الهندسي. علمًا أن الشكل المستطيل محبذ أكثر من ذلك المربع. وفي هذا الإطار، يحلو تثبيت سبعة مستطيلات إلى جانب بعضها البعض على ثلاثة صفوف بشكل متواز، مع إيداع المسافة نفسها بينها، أو يمكن اختيار إطارات ذات أشكال مختلفة بيض، عل أن توزّع عشوائيًّا، خصوصًا إذا كان أثاث الصالون باللون الأبيض الكريمي، وطلاء الجدار بيج داكن أو أفتح درجة من البنّي.
يجذب تزيين الصالون بالنباتات الخضر، سواء كانت طبيعيّة أو اصطناعية.

غرفة الجلوس

على غرار التعديلات في الصالون، يمكن تغيير لون طلاء جدار بهدف إبرازه، أو تطبيق ورق الجدران عليه. ومن الرائج اليوم تحقيق فكرة الرسم على الجدار، كالورد أو الأشجار، فهي غير مكلفة، مع اختيار لونين متعاكسين لها. مثلًا: إذا كان الجدار أبيض، تبرز الرسمة بالأسود.
تجديد أقمشة الأثاث ولون الخشب مكلف، لكن ما رأيك في استبدال بأغلفة الوسائد أخرى جديدة؟ وفي هذا الإطار، إذا كانت الأريكة رمادية اللون، يُفضّل اختيار لون البنفسج للوسائد.

غرف نوم الأولاد

عند وجود سريرين في غرفة نوم الولدين (أو البنتين)، يُطلى الجدار خلفهما بشكل مقلم، وبلونين. فخلف كل سرير يصمم خط عريض برتقالي، وإلى اليمين واليسار خط أصفر، وفي الوسط تعلق رسومات الأطفال أو إطارات صور ملونة.
 

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

أضف تعليق

التعليقات