الشريط الأخباري

أحدث ألوان دهانات جدران مودرن لغرف الجلوس

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 18/05/2020 11:12 , التعديل الأخير 18/05/2020 11:12
أحدث ألوان دهانات جدران مودرن لغرف الجلوس


ألوان الدهانات المختلفة مستخدمة فيالديكور الداخلي، والأمر يرجع إلى مساحة الغرفة، واهميّة تحقيق الانسجام بينها وألوان المفروشات. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أحدث ألوان دهانات جدران مودرن لغرف الجلوس.

• عند تصميم غرف الجلوس، أول ما يخطر على بالنا هو الألوان التي ستحلّ على الجدران، فلم يعد رائجًا طلاء كامل الغرفة بلون محدد، بل يحلو طلاء 3 جدران بلون، والسقف والجدار المتبقي بلون آخر.

• يتمّ اختيار اللون بحسب مساحة الغرفة، مع الإشارة إلى أن الألوان الرائجة راهنًا، تشمل: الزيتي والكحلي والأحمر القاني والرمادي الداكن، حتّى في موسم الصيف، مع دمجها بالألوان الفاتحة. مثلًا: تطلى ثلاثة جدران بلون فاتح، والجدار الرابع والسقف بلون داكن، أو يطلى الجداران المتقابلان بلون داكن والجداران المتقابلان الآخران بلون فاتح.

• يحلو دمج الألوان في مساحة واحدة، كالرمادي الداكن والأبيض الكريمي والأبيض. علمًا أن هذه الألوان كانت الأكثر اعتمادًا في غرف الجلوس والصالونات والمداخل. اليوم، يسمح بدمج الكحلي أو الأحمر القاني مع الرمادي. إشارة إلى أن الرمادي والأبيض ليسا في عجاد الألوان بل هي درجات للتفتيح والتغميق.

• يتم الاتجاه إلى الألوان الداكنة والبارزة كاللون القرميدي مع الأخضر المائل إلى الزيتي، لو كانت هذه الألوان تستبعد عن ديكور المنازل سابقًا. ولكن لاستخدامها شروط. مثلًا: تطلى حافة الباب بألوان معاكسة، ويفضل أن تكون فاتحة، لتغطي الفاصل بين لون الجدار والباب. ويحلو طلاء الجبس بورد والأرضية بلون فاتح.

• من الرائج عند اختيار لون البنفسج مثلًا، اتباع الآتي: إكساء الجدران بالخشب المطلي بطلاء رمادي اللون (أو الأبيض أو البني) حتى ارتفاع 120 سنتيمترًا، فطلاء المساحة الباقية بالبنفسجي.

• لا مانع من طلاء جدران الغرفة كافة بلون داكن، مع تمييز الأرضية والسقف بلون فاتح، وإضاءة الجدران "بالسبوتات".

 

أحدث ألوان دهانات جدران مودرن لغرف الجلوس

أضف تعليق

التعليقات