الشريط الأخباري

الصحة السورية: خروج ما يقارب 65% من الموجودين في الحجر الصحي

وكالات
نشر بـ 14/05/2020 22:45 , التعديل الأخير 14/05/2020 22:45
الصحة السورية: خروج ما يقارب 65% من الموجودين في الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة السورية، أن عدد الذين وضعوا في مراكز الحجر الصحي منذ 5 مارس الماضي ولغاية اليوم الخميس، كان 6781 شخصا، خرج منهم 4224 شخصا، والباقي قيد المتابعة الصحية.

الصحة السورية: خروج ما يقارب 65% من الموجودين في الحجر الصحيالخارجية السورية تعلن تعليمات بشأن إعادة السوريين إلى بلدهم
وأوضح عاطف الطويل معاون مديرة الأمراض السارية والمزمنة، أن "سوريا استقبلت خلال الأسبوعين الماضيين 13 رحلة جوية من تسع دول تقل مواطنين عائدين في الخارج وعلى متنها نحو 2270 مسافرا".

وأضاف: "تم تجهيز مراكز الحجر الصحي لإقامة القادمين بالتعاون مع وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل ضمن الإمكانيات الحكومية المتاحة".

مجانية 

وأكد الطويل، على أن "الخدمات المقدمة في مراكز الحجر للمتواجدين فيها مجانية بالكامل، وكذلك مسحات التحاليل الخاصة بالكشف عن كورونا للقادمين، وفق الطاقة الاستيعابية لمخابرها مع إعطاء الأولوية لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والحوامل وذوي الحاجات الخاصة".

وذكرت الوزارة في بيانها أن "تطبيق الحجر الصحي يشمل جميع القادمين ويهدف إلى حماية المواطنين والأمن الصحي، كما أن خروجهم قبل التأكد من سلامتهم قد يسبب انتشارا للعدوى.

وسجلت سوريا حتى الآن 48 إصابة شفيت منها 29 حالة وتوفيت 3 حالات مع متابعة فرق الترصد عملها في جميع المحافظات للتقصي عن أي حالات مشتبهة.

المصدر: "سانا"

أضف تعليق

التعليقات