الشريط الأخباري

"إنستغرام" تحارب المتنمرين على منصتها بميزات جديدة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 13/05/2020 16:19 , التعديل الأخير 13/05/2020 16:19


يحاول موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وقف التنمر على منصته بميزات جديدة تمنح الأشخاص المزيد من التحكم في من يمكنه وضع تعليق أو إشارات مسيئة.

وسيسمح تطبيق مشاركة الصور، المملوك لـ"فيسبوك"، للمستخدمين باختيار من يمكنه وضع علامة (tag) لهم والإشارة (mention) إليهم في المنشورات وحذف التعليقات السلبية دفعة واحدة.

وكان تطبيق "إنستغرام" من بين منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تم انتقادها لفشلها في التصرف بسرعة كافية في إزالة المحتوى المسيء والمحتمل أن يكون خطيرا.

وأطلق المطورون أداة تقييد في العام الماضي تسمح للمستخدمين بحظر الأشخاص الذين يتركون تعليقات سيئة عنهم ردا على مشاركاتهم.

وستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تثبيت عدد محدد من التعليقات الإيجابية في الجزء العلوي من قسم التعليقات في المشاركات عبر المنصة بدلا من نشرها فقط.

وقالت شركة "إنستغرام" في بيان لها: "رأينا أنه يمكن استخدام العلامات (tag) والإشارات (mention) لاستهداف الآخرين أو التنمر عليهم ، لذلك نحن نطرح عناصر تحكم جديدة تسمح لك بإدارة من يمكنه استخدام هذه الخدمات على إنستغرام".

وأضافت: "يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الجميع، أو فقط الأشخاص الذين تتابعهم، أو لا أحد، ليتمكن من وضع علامة (tag) أو الإشارة إليك (mention) في تعليق أو قصة."

وقال متحدث باسم الشركة: "نحن نعلم أن إدارة سلسلة من التعليقات السلبية يمكن أن تشعرك بالإرهاق، لذا فقد اختبرنا القدرة على حذف التعليقات السيئة بشكل مجمّع، بالإضافة إلى حظر أو تقييد حسابات متعددة تنشر تعليقات سلبية".

وتابع قائلا إن النتائج الأولية كانت مشجعة، حيث تمكن الميزات الجديدة المستخدمين من الحفاظ على بيئة إيجابية في حساباتهم.

المصدر: ديلي ميل
 

أضف تعليق

التعليقات