الشريط الأخباري

النائب منصور عباس يطالب الحكومة بإعادة الصلاة داخل المساجد تدريجيًا ضمن ضوابط السلامة

موقع بكرا
نشر بـ 07/05/2020 13:10 , التعديل الأخير 07/05/2020 13:10
النائب منصور عباس يطالب الحكومة بإعادة الصلاة داخل المساجد تدريجيًا ضمن ضوابط السلامة



طالب رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس (القائمة المشتركة)، الحكومة، بإعادة الصلاة تدريجيًا داخل دور العبادة والمساجد خاصة، وذلك ضمن ضوابط السلامة وبما يضمن أمان وصحة المصلين.

وجاء في رسالة النائب منصور عباس لكل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ولوزير الداخلية، ولوزير الأديان، لمدير عام وزارة الصحة، أن رجال الدين المسلمين، انطلاقًا من فهمهم الديني وحرصهم على الحفاظ على حياة الناس، سبقوا وزارة الصحة والجهات الرسمية في الفتاوى بعدم التجمهر، وتعليق صلوات الجماعة في المساجد، وكان لهم دور بارز في توعية المجتمع العربي لضرورة الحفاظ على توجيهات السلامة العامة، في ظل جائحة الكورونا.
وجاء في الرسالة أيضا أنه في أعقاب التسهيلات التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا في بدء عودة المرافق العامة للعمل وللتجمهر، أطالب بإعادة فتح دور العبادة، وبالذات المساجد، وقبل نهاية شهر رمضان الفضيل، وذلك بعد جلسة مهنية يشارك فيها ممثلون عن المجتمع العربي ورجال الدين المسلمون، إلى جانب ممثلي الجهات الحكومية والمهنية، من أجل صياغة تصور عملي لإعادة فتح المساجد ضمن جدولة زمنية واضحة، وبما يضمن الحفاظ على أمان وصحة المصلين وضوابط السلامة العامة.

أضف تعليق

التعليقات