عممت الشرطة الإسرائيلية بيانًا وفيديو مسجل للناطق بلسانها، وسيم بدر، حول التعليمات الجديدة وأهمية الالتزام بها، وجاء فيه: 


شرطة اسرائيل تواصل عملها على مدار الساعة لضمان امن وسلامة المحتفلين في الشهر الفضيل وتناشدهم بالإمتثال لتعليمات وزارة الصحة وأنظمة الطوارئ وذلك في إطار الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا

لا شك ان تغيير نمط الحياة في ظل تفشي فيروس كورونا بما فيه تغيير الطقوس الدينية ومراسم الاحتفال بما فيها في الشهر الفضيل كان من الضروري لإنقاذ حياة، امر الذي لم يكن سهلا كون المجتمع العربي دافئ ومحب وتميزه الروابط الاسرية العميقة.

بفضل التعاون المتبادل والمسؤولية الشخصية التي ابداها المجتمع الإسرائيلي بما فيها المجتمع العربي ساهمنا بشكل ملموس في الحد من انتشار الوباء وإنقاذ حياة، لكن ما زال الوضع يفرض علينا الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة وانظمة الطوارئ لكي يتخطى الجمهور هذه الفترة بسلام.

الواقع الذي فرضه تفشي فيروس كورونا على الجمهور بات ديناميكياً حيث يتم تحديث أنظمة الطوارئ من وقت لاخر بهدف ضمان حياة المواطنين والتسهيل قدر الإمكان عليهم لتخطي هذه المرحلة المركبة.

افراد شرطة إسرائيل يعملون على مدار الساعة لمساعدة المواطنين ولضمان امن وسلامة الجمهور بهدف منع انتشار العدوى.
كلما التزم المواطنون المنازل واقتصرت الاحتفالات على العائلة المصغرة وكلما تم الإمتناع عن التجمهر واللقاءات الجماعية كلما انقذنا حياة ومنعنا انتشار العدوى.

بعد التنسيق مع قيادات المجتمع العربي بما فيها الدينية تم فرض الاغلاق على المحال التجارية (باستثناء الصيدليات) طيلة الشهر الفضيل وذلك بين الساعات 19:30-0300 في البلدات التي غالبيتها من السكان المسلمين وأيضا في مناطق محددة في مدينة اورشليم القدس وذلك بهدف منع التجمهر ومنعًا لانتشار العدوى حرصًا على السلامة العامة.

اليكم التوضيحات الآتية:

▪️الصلاة مسموحة في الأماكن المفتوحة بمشاركة 19 شخص وعلى بعد مترين الواحد من الاخر.

▪️حفل الزفاف يعقد في الأماكن المفتوحة بمشاركة 19 أشخاص وعلى بعد مترين الواحد من الاخر.

▪️المظاهرة – مسموحة بمجموعات تصل إلى 10 أشخاص.

▪️مراسم الجنازة - حتى 20 شخصا في مكان مفتوح فقط وعلى بعد مترين الواحد من الاخر.

▪️في حال التجمع/ التجمهر ، يسمح للشرطي أن يأمر بتفريق الحشد وحتى استخدام القوة المناسبة للقيام بذلك.

هدف الشرطة الأساسي مساعدة الجمهور وتقديم الخدمات له ليتخطى هذه المرحلة لكن لن تتردد الشرطة في تطبيق القانون بشكل حازم في حال تشكيل الخطر على حياة المواطنين.

اليكم التوضيحات الاتية بشأن الغرامات المالية:

▪️رفض لأمر تفريق الشرطة يعد مخالفة إدارية تجر بموجبها دفع غرامة قدرها 1000 شيكل.

▪️انتهاك الحجر الصحي – تشغيل محل تجاري او وسائل النقل العامة بشكل منافٍ لانظمة الطوارئ او رفض الدخول الى مكان الذي اعد من قبل الدولة لقضاء الحجر الصحي- سيجر غرامة بقيمة 5000 شيكل.

▪️عدم الإبلاغ عن الحجر الصحي- فذلك سيجر غرامة بقيمة 3000 شيكل.

▪️انتهاك واجب صاحب أو مشغل مبنى يفرض فيه واجب لارتداء الكمامة وإدخال شخص بدون كمامة او تقديم الخدمة له أو عدم تعليق اعلان بهذا الشأن – سيجر غرامة بقيمة 1000 شيكل.

▪️اما في الحالات الاتية سيتم تغريم خارقي القانون بغرامة بقيمة 500 شيقيل:
التواجد في الأماكن العامة الحدائق والشواطئ - التواجد في مكان محظور وفق الأنظمة، إداء الصلاة او المشاركة في حفل زفاف في منطقة مفتوحة بشكل منافٍ لتعليمات وأنظمة الطوارئ .

▪️اما عدم ارتداء الكمامة خارج البيت- غرامة 200 شيكل.


سيواصل افراد شرطة إسرائيل عملهم على مدار الساعة لضمان امن وسلامة المواطنين الى جانب ضمان صحتهم ومكافحة تفشي فيروس كورونا.

نفرق بين مركز العملومات الوطني ومركز الطوارئ: لاي استفسار اتصلوا على المركز الوطني للمعلومات في الشرطة على الرقم 110 وفي حالات الطوارئ اتصلوا بنا على الرقم 100

الامتثال للتعليمات - ينقذ حياة


مرفق فيديو- شعبة الإعلام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]