الشريط الأخباري

تصاميم فلل واجهات زجاج

موقع بكرا
نشر بـ 22/05/2020 12:27 , التعديل الأخير 22/05/2020 12:27
تصاميم فلل واجهات زجاج

تحلو فكرة المزج بين أنماط الديكور، وفي هذا الإطار يُلاحظ أنّ غالبيّة واجهات الفلل مكسوّة بالزجاج، بعيدًا عن مواد العمارة، من حجر وأسمنت، مما يسمّح بالإطلالات على الخارج.
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار لتصاميم واجهات الفلل الزجاج.



• تمتدّ الفيلّا على طبقتين أو ثلاث منها، ما يستدعي درس الموقع، ومكان تثبيت الزجاج على الواجهة المطلّة.
• عند اختيار الواجهة الزجاج للفيلّا، يُفضّل تثبيت كم الزجاج الأكبر في الطبقة العلويّة للإطلالة على المدى البعيد، أمّا في الطبقة السفليّة فتعتمد الأبواب الزجاج المحميّة.
• في مدخل البيت المُصمّم وفق أي شكل هندسي، تجاور الباب الرئيس شرفة كبيرة (أو ترّاس)، مزوّدة بنوافذ وأبواب من الزجاج المحمي، إضافة إلى إمكانية توظيف الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو الـ"كروم" في التصميم. وفي الطبقة العليا، يُصمّم صندوق (بوكس) على هيئة مربع (أو مستطيل) مُفرّغ، لتثبت ألواح الزجاج عليه. وتحوط بالـ"بوكس"، مادة الخشب (أو الحجر أو الأسمنت). علمًا بأن الـ"بوكس" يُمثّل السقف للـ"تراس" في الطبقة السفليّة. وقد تمتد فكرة الـ"بوكس" على كامل مستوى الطبقة، لتثبّت داخله ألواح الزجاج المحمية.
• تُصمّم في الطبقى السفليّة "نيش" في الجدار، وذلك إلى يمين الباب الرئيس، ويساره.
• من الجهة الثانية، إذا كان الجدار مزوّدًا بالنوافذ أو مخليًّا منها، تصمّم نافذة ضخمة، مع اعتماد فكرة الـ"نيش" في الجدار على هيئة سلالم.





• يحلو اعتماد أشكال الأحرف في تصميم الوجهات الزجاج، كحرف L أو H على طبقتين، وفي وسط الحرف يبدو "ترّاس" أو شرفة. كما يستخدم حرف الـ"يو" U بالشكل العكسي، وإلى يمينه ويساره وأعلاه يثتبت الزجاج، ومن الاسفل فراغ كبير يضم المدخل المزوّد بعارضات خشب بارزة، مع الحرص على إيداع مساحة فسيحة أمامه.
• يُثبّت درابزين على السطح من الزجاج المحمي، للإفادة من المساحة، وتوضع "بيرغولا" (أي السقيفة) ذات سقف من القرميد.

المصدر: سيدتي

تصاميم فلل واجهات زجاج تصاميم فلل واجهات زجاج تصاميم فلل واجهات زجاج

أضف تعليق

التعليقات