يعتبر الجفاف بمثابة العدو اللدود لجمال الشعر، إذ يتسبب في فقدان الشعر للمعانه وبريقه من ناحية ويمهد الطريق لتقصفه وتساقطه من ناحية أخرى.

ولمواجهة ذلك قال مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشيكه إن الشعر الجاف يحتاج إلى عناية خاصة، ويجب استعمال مستحضرات العناية الغنية بالعناصر المغذية ومواد الترطيب مثل الزيوت النباتية زيت الأرغان، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، والألوفيرا، والكيراتين، واليوريا، والبانثينول.


ولفت إلى أنه يجب الإقلال من غسل الشعر، لأن الغسل المتكرر يحرم الشعر من الزيوت الطبيعية فيه، ما يتسبب في جفافه. لذلك يجب غسل الشعر مرة كل يومين أو ثلاثة وليس كل يوم، مع استعمال شامبو لطيف يخلو من السيليكون.


كذلك، فإنه من المهم أيضاً الإقلال من استعمال أجهزة التصفيف من مكواة الفرد أومكواة التجعيد لأن الحرارة الشديدة تتسبب في جفاف الشعر، مع مراعاة استخدام الأجهزة المزودة بطبقة من السيراميك لأن توزيع الحرارة فيها أفضل. ومن المهم أيضاً استعمال اسبراي للحماية من السخونة.

ويجب الابتعاد عن صبغ الشغر لأن الصبغات تجهد الشعر وتؤدي إلى جفافه. وبالإضافة إلى ذلك، يجب استعمال اسبراي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية قبل التعرض لأشعة الشمس، التي تعرض الشعر لإجهاد كبير وتتسبب في جفافه.

وإلى جانب العناية السليمة، تلعب التغذية الصحية دوراً كبيراً في محاربة جفاف الشعر، فتساعد الشعر على استعادة لمعانه وبريقه. ولذلك، يجب إمداد الشعر بفيتامين B7 المعروف باسم "البيوتين" خاصة، والذي تتمثل مصادره الغذائية في الكبد، وصفار البيض، وفول الصويا، والخميرة، والمكسرات، وفطر الشامبنيون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]