الشريط الأخباري

الفنان هشام سليمان يشارك في "بغداد سنترال" على الرابعة البريطانية ونتفلكس

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 30/04/2020 22:22 , التعديل الأخير 30/04/2020 22:22
الفنان هشام سليمان يشارك في

يشارك الفنان النصراوي هشام سليمان في "بغداد سنترال" وهو مسلسل انتج في عام 2020.

وسيتم عرض المسلسل على القناة الرابعة البريطانية ونتفلكس الذي شاركت في انتاج العمل الدرامي.

ويحكي المسلسل، قصة احتلال العراق وعمليات الاجتياح هناك.

وقال الفنان سليمان في حديثه مع بكرا: مسلسل مركز بغداد مهم جدا في هذه الفترة. خاصة انه يطرح قضية عالمية هامة. بعد احتلال العرق تم احداث فوضى. واليوم العالم يسأل نفسه هل فعلا تم إحلال الديموقراطية في العراق من خلال احتلالها. طبعا مهم جدا التنويه بانه العمل اعتمد على رواية للكاتب والأكاديمي المستشرق الأمريكي إليوت كولا ‏. و”بغداد سنترال” هي العمل الروائي الأول لأليوت كولا الذي درس اللغة العربية، وقام بترجمة عشرات الأعمال من العربية إلى الانكليزية، بالإضافة إلى عمله الأكاديمي كأستاذ للأدب العربي في جامعة جورج تاون. وهو عبارة عن تجربة شخصية عايشها في العراق. الحبكة الدرامية في المسلسل تتمحور حول مأساة وقائع حياة ضابط شرطة عراقي اسمه محسن الخفاجي، لعب الدور الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر، خفاجي وقصيته الشخصية عن اختفاء ابنته تروى احداث فترة احتلال واجتياح العراق، وهذا امر رائع من حيث السياق الدرامي. فهناك قصة شخصية ومن خلالها نشاهد الاحداث والصراع السياسي. والاهم من ذلك النقد الذاتي في المسلسل للدول الكبرى التي اجتاحت العراق بحجة نشر الديمقراطية واحلال النظام، ولكن اليوم نشهد عراق اخر، مليئ بالفوضى وعدم الاستقرار ما سهل على داعش الظهور وخلق صراع جديد وحروبات أودت بحياة الكثيرين.

الهدف

وعن الهدف من الانضمام للعمل، قال: أولا انا ممثل، دوري يقتصر في المسلسل على أداء احد الأدوار. هذا المسلسل لا يختلف عن باقي الأدوار التي قمت فيها. فدوري يكون أداء دور في الإنتاج الفني، ويتطلب مني ان أقوم بتأدية دوري على احسن وجه. هذا التحدي لكل ممثل عندما يخوض تجربة جديدة دائما. ومهم التذكير باننا كفلسطينيين محاصرين من حيث الإمكانيات. والفرص تكاد تكون معدومة لدى الفنان الفلسطيني في الداخل. رغم اننا ننتمي على العالم العربي وبإمكاننا التواصل مع جمهورنا في العالم العربي ونكون جزء من الحراك الثقافي والفني.

وحول تجربته في "مركز بغداد"، قال: تجربتي في هذا المسلسل كانت مهمة جدا في حياتي المهنية، خاصة والحديث عن انتاج ضخم للقناة الرابعة البريطانية ونيتفليكس. إضافة على ذلك هذا المسلسل يأتي اليوم في ظل تساؤلات كثيرة حول الصراع الدامي بعد احتلال العراق  ومعاناة شعب. الموضوع هام جدا وفيه تساؤلات ونقد لاذع حول منطقة الشرق الأوسط والعراق ودور الدول العظمى في هذا الصراع والعمل يقوم بالتشكيك في الكثير من المعطيات التاريخية.
 
الدافع

وعن الدافع وراء قبول التمثيل في المسلسل، قال: هذه المره قمت بدور مختلف عن كثير من الأدوار التي قمت بها في السابق. وباعتقادي هذا تحدي مهم لاي ممثل. إضافة الى ذلك المشاركة في انتاج عالمي كان مهم جدا بالنسبة لي. واليوم انا كممثل فلسطيني لدي عدة مشاريع عالمية وهذا مهم في حياتي المهنية.
 
ووجه سليمان رسالة لجمهور المسلسل عبر "بكرا" قائلا: مسلسل هام جدا، المبنى الدرامي قوي جدا، هناك نخبة من الممثلين الفلسطينيين يشاركون في هذا المسلسل. مهم جدا متابعة المسلسل كونه يحكي قضية هامة وكان لنا دور هام كفنانين فلسطينين في هذا الإنتاج.

واختتم حديثه: لعبت دور نضال وهو زوج اخت خفاجي ( بطل المسلسل )، شخصية نضال مركبة وتعيش صراع كبير، وفعلا هي مختلفة عن الكثير من الأدوار التي قمت بها. اذكر خلال التصوير كان هناك مشهد عبارة مكالمة هاتفية، ولكن المكالمة مصيرية وفيها صراع ونقطة تحول هامة في المسلسل. وهنا كان علي كممثل ان اعمل على هذا المشهد بشكل جيد، فهذا النوع من المشاهد يعتمد كليا على قدرات الممثل.

الفنان هشام سليمان يشارك في بغداد سنترال على الرابعة البريطانية ونتفلكس الفنان هشام سليمان يشارك في بغداد سنترال على الرابعة البريطانية ونتفلكس الفنان هشام سليمان يشارك في بغداد سنترال على الرابعة البريطانية ونتفلكس الفنان هشام سليمان يشارك في بغداد سنترال على الرابعة البريطانية ونتفلكس

أضف تعليق

التعليقات