توجهت النائب سندس صالح في الأسبوع الأخير لمجلس التعليم العالي وجامعات عدة في البلاد بما يتعلق بقضايا الطلاب الجامعيين ؛ حيث يواجه الطلاب الجامعيون صعوبات وتغييرات حدثت في الجامعات والكليات بسبب أزمة الكورونا ؛ منها تغييرات في طريقة الامتحانات ، إلغاء مسارات تعليمية ، اعادة دورات تعليمية وعدم وضوح بما يتعلق بشروط القبول للسنة التعليمية القادمة .

وأكدت النائب سندس صالح أن طلابنا في المدارس ، الكليات والجامعات في البلاد وخارجها هم عِماد مستقبلنا وحلقة هامة جدًا ، نبني آمالًا كبيرة عليهم ونعلم جيدًا ان التحديّات التي يواجهونها في أعقاب أزمة الكورونا مقابل الكليات والجامعات تُحتِم علينا الوقوف إلى جانبهم في تخطي هذه الأزمة وتبعياتها لإتمام المسارات الأكاديمية .

من القضايا التي تتابعها النائب صالح ؛

• طلاب الطب في كليات الطب في البلاد والتغييرات في امتحانات الإنهاء .
• اندماج طلاب الرياضة الذين تعلموا في جنين نابلس في كليات الرياضة في البلاد.
• توضيح شروط القبول ونشرها باللغتين العربي والعبري بأسرع وقت ممكن (بعد تأجيل امتحان البسيخومتري حتى إشعار آخر ) وفتح المسارات جميعها لشروط قبول جديدة عوضًا عن علامة البسيخومتري .
• طلب إعفاء الطلاب من دفع إجار السكن الطلابية للأشهر 3/4/2020.
• تقليص الفجوات التعليمية الناتجة بسبب فوارق اقتصادية وعدم جاهزية كل الفئات الطلابية في المدارس المختلفة للتعلم عن بُعد بواسطة برنامج تعليم مهني مركز للمواد التعليمية التي مررت.

وأنهت النائب سندس صالح ؛ ألتزم بقضايا طلابنا وأطفالنا ، من جيل الحضانات والطفولة المبكرة حتى الثانوية والمرحلة الأكاديمية إيمانًا مني بالطاقات الهائلة الموجودة لدى هذه الفئة ومردود تقدمها على مجتمعنا بشتى المجالات ، إلى جانب ذلك ؛ أعلم جيدًا التحديات الموجودة لهذه الفئة والفجوات التي يجب علينا أن نقلصها ونعالجها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]