اتفقت وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغف، مع مدير عام وزارة الصحة موشي بار سيمانطوف، على إعادة نشاط مختلف فروع الرياضة المنظمة تحت لواء اتحادات وروابط اعتباراً من يوم الأحد.

هذا، وقد شمل الاتفاق البنود التالية:

1. ألعاب القوى

§ الرّكض: الركض لمسافات طويلة وقصيرة. بالإمكان إجراء التدريبات بصورة شخصية أو جماعية. ضمن التمارين الجماعية في ملاعب ألعاب القوى، بالإمكان شمل حتى 10 أشخاص ضمن "كبسولة" (مجموعة معزولة) تدريب. يمكن للعدائي لمسافات طويلة التدرّب في الهواء الطلق بموجب تحديد 10 أشخاص ضمن الفريق، وعلى بعد مترين من بعضهم البعض.

§ القفز الطويل والقفز الثلاثي، القفز العالي والقفز بالزّانة، ومجالات الرّمي – حتى خمسة أشخاص في نفس الوقت حول حفرة القفز أو المنشأة مع الحفاظ على مسافة مترين بين بعضهم البعض.

§ الدراجات الهوائية: عموما، يجب أن يتم الركوب بعيداً عن التجمعات البشرية.

§ الدراجات الميدانية: التدريب في المساحات المفتوحة، مع الحفاظ على مسافة مترين بين كل راكبين.

§ دراجات الشارع: الركوب على الطرقات، مع الحفاظ على مسافة مترين بين الراكبين، وفي حال تم الركوب داخل مجمع الفالدروم، يجب أن يكون هنالك راكب واحد في كل مسلك. .

2. الغولف: استخدام المعدات الشخصية الدائمة في مناطق التدريب المحددة.

3. النشاطات الرياضية البحرية: الإبحار الشراعي، التزلج بقوة الرياح، التزلج على الأمواج): استخدام المعدات الشخصية الدائمة ودون المكوث على الشاطئ.

4. التجديف وقوارب الكياك: تدريب فردي في القارب أو الكياك. في حال التدريب بأزواج، يجب أن يتم ذلك في قارب مخصص لأربعة أشخاص من أجل خلق مسافة تباعد بين المجدفين. استخدام المعدات الشخصية ودون المكوث على الشاطئ.

5. التنس (كرة المضرب): التصريح معطى للاتحادات فقط، حتى لاعبين (2) في الملعب في نفس الوقت (أحدهم مقابل الآخر)، مع التشديد على موضوع الحفاظ على مسافة تباعد على مقربة من الشبكة.

6. التسلق الرياضي: بالإمكان وضع حدود لمناطق شخصية لكل متدرب وتعقيم كل الجدار بين متدرب وآخر.

7. الكرة الطائرة الشاطئية: في هذه المرحلة، تمت المصادقة فقط على لاعب مقابل لاعب مع الاهتمام بالحفاظ على مسافة تباعد بين اللاعبين عند منطقة الشبكة.

8. الملاحة: فقط في المناطق المفتوحة (الغابات) وليس في الحيز المدني.

9. التزلج على الماء: منشأة خاصة في تل أبيب. حتى متدرب واحد لكل حبل. استخدام قفازات شخصية، يجب تعقيم مقبض الإمساك بين متدرب وآخر.

10. الرماية بالقوس: بالإمكان القيام بذلك مع كمامة. استخدام المعدات الشخصية مع الحفاظ على مسافة تباعد بيد الرامين.

11. ركوب الخيل: استخدام المعدات الشخصية لكل فارس.

12. تطيير الطائرات – بالإمكان القيام بذلك مع كمامة، استخدام المعدات الشخصية الخاصة لكل مشغل طائرة.

13. الجمباز الأرضي وعلى الأجهزة: بين متدرب وآخر، يجب تعقيم كل الأجهزة، والاهتمام بالتعقيم الشخصي لليدين والرجلين قبل الدخول إلى القاعة. ليس بالإمكان إجراء تدريب لعدد من المتدربين في نفس الوقت على نفس الجهاز، عدا على الأرض.

14. الجمباز الفني: استخدام المعدات الشخصية، مع الحفاظ على مسافة بين المتدربين. يجب الاهتمام بتعقيم أكف اليدين والقدمين قبل التدريب.

15. رياضات الرقص: الرقص دون ملامسة مع الحفاظ على مسافة المترين بين الراقصين.

16. فروع ألعاب الكرة: كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة الماء، هوكي الجليد والفوتبول، الراغبي، سوفتبول وليكروس وما شابه. تدريبات مع الاهتمام بمسافة المترين دون أية ملامسة بين اللاعبين. يكون النشاط ف ي الأطر المنظمة لفروع الكرة التنافسية، تحت إشراف طواقم التدريب، مع تقسيم المجموعات إلى 10 أشخاص في مناطق محددة، مع الاهتمام بالحفاظ على مسافة بين المتدربين، والذين سيكون عليهم إجراء التدريب دون ملامسة (تدريبات لياقة وقوى، الرمي باتجاه السلة، التصويب باتجاه المرمى، المراوغات، الركض السريع، القفز وما شابه).

17. كرة (تنس) الطاولة: الحفاظ على مسافة بين اللاعبين، استخدام المعدات الشخصية، يجب تعقيم اليدين جيدا قبل المباراة وكذلك تعقيم الكرة. اللعب لزوج من اللاعبين على كل طاولة.

18. المبارزة بالسيف – استخدام المعدات الشخصية فحسب.

19. الرماية – استخدام المعدات الشخصية. الحفاظ على مسافة مترين بين كل راميين.

20. رفع الأثقال وكمال الأجسام: في منشأة خاصة، ومتدرب واحد مع المدرب فقط. يجب تعقيم العمود وكافة المعدات المرافقة عند الانتقال من مستخدم لآخر. استخدام قفازات شخصية. تعقيم اليدين جيدا قبل استخدام المعدات.

21. الباولينغ: استخدام المعدات الشخصية، وعند الإمكان استخدام الكمامة الواقية. الحفاظ على مسافة مترين بين مسارات الرمي.

22. التزلج الفني على العجلات: استخدام المعدات الشخصية، الحفاظ على مسافة مترين بين المتدربين. بالإمكان القيام بذلك في قاعة كبيرة في إطار "كبسولات" التدريب المحددة.

23. البلياردو: استخدام عصا شخصية، تعقيم اليدين قبل الاستخدام، تعقيم الطاولة والكرات قبل وبعد الاستخدام، مستخدم واحد لكل طاولة في كل مرة، استخدام الكمام.

24. السكواش: متدرب واحد على الملعب، مع معداته الشخصية.

25. كرة الريشة: حتى لاعبين (2) في نفس الوقت على الملعب (واحد مقابل الأخر) وضمن إطار "كبسولة" التدريب المحددة.

26. رياضات المحرك: يجب الاهتمام بأن يكون حتى عشرة أشخاص في نفس الوقت على الحلبة وفي كل المنشأة (سواء سائقين أو أفراد طواقم خارج المسار). 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]