قام المنتدى الاقتصادي العربي بأبراق رسالة عاجله الى كل من رئيس الحكومة، وزير الأمن الداخلي، وزير الصحة المستشار القضائي للحكومة وذلك بخصوص الإجراءات والتقييدات التي تم فرضها على المجتمع العربي مع حلول شهر رمضان، وهذا على ضوء الإسقاطات الاقتصادية لمثل هذه التقييدات على المجتمع العربي.

وفي حديث مع سامي ميعاري مدير المنتدى الاقتصادي قال: يرى المنتدى الاقتصادي العربي ان قرار رئيس الحكومة ولجنة الطوارئ غير مدروس وتنعدم منه استراتيجية واضحة تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع العربي ان كان على صعيد اقتصادي أو صعيد اجتماعي. فتهدف الرسالة إلى توضيح الإسقاطات الاقتصادية الجمة غير المبررة لهذه القرارات التي لا تتلاءم مع المخاطر الصحية ووضع المجتمع العربي عامة بخصوص انتشار وباء كورونا. فيرى المنتدى الاقتصادي العربي انه من غير المنطق فرض إجراءات عفوية شاملة وغير مدروسة في الوقت الذي تعلن به الحكومة على عودة شبه كاملة للمرافق الاقتصادية بالدولة وفي الوفاق ذاته تفرض إجراءات مقيدة على غالبية المجتمع العربي. من هنا جاءت الرسالة لتطالب بدراسة مجددة لهذا القرار بشكل فوري، التشاور مع اخصائيين من المجال الاقتصادي من المجتمع العربي، حدة وصرامة إجراءات يجب ان تتلاءم مع خطورة انتشار الوباء في البلدة، فرض إجراءات خاصة لشهر رمضان مع الحفاظ على العملية الاقتصادية منتظمة. يجب الأخذ بعين الاعتبار ان المجتمع العربي يمر بأزمة اقتصادية كبيرة، ويعتبر الاستهلاك بفترة شهر رمضان رافعة اقتصادية مهمة للعديد من المصالح التجارية، وخاصة في ظل هذه الأزمة.

التقييدات 

وتابع: التقييدات المفروضة لا تساهم في عدم انتشار الوباء خاصة انه تشهد البلدات العربية انتشارا كبيرا وتجمهر سكاني في الساعات قبل السادسة بسبب الإغلاق المبكر مما يزيد من احتمال نقل العدوى، كذلك الأمر قد يسبب الخروج للمناطق اليهودية المحاورة بشكل مكثف مما أيضا يؤدي الي احتمالات العدوى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]