تقوم الشرطة في الايام الاخيرة بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها لشهر رمضان الذي سيبدأ في نهاية هذا الأسبوع، في ظل المكافحة القطرية المستمرة للحد من انتشار فيروس كورونا والتقييدات المفروضة على حركة المرور والتجارة والتجمعات بموجب انظمة الطوارئ وامر صحة الجمهور. تشمل استعدادات الشرطة التخطيط الميداني واسع النطاق وتعزيز القوات بآلاف افراد الشرطة، والتنسيق مع مختلف السلطات، واللقاءات والحوار مع القيادات، هذا الى جانب انشطة التوعية والتعاون المشترك مع قيادات المجتمع العربي وغيرها كل ذلك بهدف الحصول الى انضباط مدني والالتزام بالتعليمات اثناء ايام العيد.

في الوقت الذي يحتفل مواطني دولة إسرائيل المسلمون بشهر رمضان سيتم نشر الآلاف من افراد الشرطة و حرس الحدود ومتطوعي الشرطة في جميع بلدات المجتمع العربي لتطبيق انظمة الطوارئ والحفاظ على صحة وسلامة الجمهور. ستعمل الشرطة خلال شهر رمضان بقوات معززة وانتشار واسع النطاق داخل وخارج البلدات العربية في إسرائيل، من أجل ضمان امن وسلامة الجمهور.


نظرا إلى حالة الطوارئ الوطنية الحالية وللحفاظ على الصحة العامة ومنع العدوى الجماعية، سيتركز نشاط الشرطة على الرقابة والتطبيق ونشاط التوعية. هذا وقمنا بملائمة نشاط الشرطة مع طبيعة الحياة الفريدة في شهر رمضان بما فيها تعزيز كبير للقوات البلدات العربية لزيادة حضور الشرطة، حيث سيتم إجراء معظم انشطة الشرطة خلال ساعات المساء مع الانتهاء من الصيام في كل يوم وحتى صباح اليوم التالي.

ستقوم الشرطة بدوريات وحواجز متنقلة داخل البلدات، وستعمل أيضًا من الجو بواسطة المروحيات والطائرات الاكترونية، بهدف منع التجمعات ومنع خروج المواطنين إلى الأماكن العامة أو الى أي مكان آخر تحظره انظمة الطوارئ. ستعمل الشرطة على تطبيق القانون وانظمة الطوارئ، إلى جانب انشطة تطبيق القانون والرقابة وعلى مساعدة المواطنين بتخطي هذه المرحلة المعقدة. سواء ان كان ذلك بواسطة انشطة لتوعية المجتمع أو لتوجيه سلوك الجمهور اثر الظروف الخاصة التي فرضها تفشي فيروس كورونا.

حتى في حالة الطوارئ الوطنية هذه، سنفعل كل ما في وسعنا للسماح بحرية العبادة والدين وفق القانون وانظمة الطوارئ ومن منطلق المسؤولية الوطنية بأن حياة الانسان فوق كل شيء.

نفرق بين المعلومات والطوارئ: في أي حادث يتطلب تدخل الشرطة اتصل بمركز الطوارئ على الرقم 100. لمزيد من المعلومات اتصل بمركز المعلومات الوطني على الرقم 110. لتوفير الرد ألافضل على استفسارات المواطنين قمنا بتعزيز مراكز الخدمة باللغة العربية في مركز 110 قبل رمضان وخلاله.

نحتفل بشكل امن في ظل الكورونا- تعليمات للجمهور:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]