في ظل ازمة الكورونا، وصلت موجة اقالة العمال الى عالم الهايتك، وذلك بتشجيع من المستثمرين الذين يطالبون بشد الاحزمة، حيث بدأت بعض شركة "الستارت اب" بخطوات أخرى وهي تقليص القوى العاملة في هذه الشركات.
وتشهد الأسابيع الأخيرة على ان معظم الشركات، التي اتخذت حتى الان خطوات معتدلة،، مثل تقليصات في الاجر والاستحقاقات، انتقلت الى اتخاذ خطوات اكثر شدة والتي تشمل الاستغناء عن خدمات العمال ، وشهدت الولايات المتحدة الامريكية اقالة المئات من شرك الهايتك، الكبيرة والصغيرة، وفي شهر اذار الماضي تم اقالة 4000 من عمال صناعة الهايتك.
وجاء رد فعل بعض الشركات لهذه الازمة ، بإيقاف مطلق لنشاطاتها، ووصل الامر الى بعض المستثمرين الإسرائيليين الذي اقترحوا على الشركات الاستعداد لتأزم الوضع..
وشهدت شركة "زيرتو" (Zerto) الإسرائيلية موجة من اقالة عدد كبير من عمالها، والذي وصل حتى 200 عامل، من بداية شهر نيسان الجاري. وناشدت الشركة شركات أخرى باستيعاب عمالها الذين تم اقالتهم، حيث يعمل في شركة "زيرتو" ما يقارب الـ 700 عامل، وحتى اليوم نجحت الشركة بتجنيد 130 مليون دولار
وهنالك شركات أخرى أقالت عدد من عمالها مثل شركة "اكفا سيكيورتي" استغنت عن خدمات 20 عامل من عمالها، إضافة الى شركة "سيلبرايت"، وشركة الارسال البحري "برايتوس"، و"كلايمسيل" التي تطور تكنولوجية الأرصاد الجوية، وشركة السيارات "انجي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]