تعقد مؤسسة حاسوب حاليا مسابقة هاكاثون "حاسوب كورونا-هاك" والتي يشترك بها أكثر من 150 ريادي من الشباب والشابات من مجتمعنا العربي بهدف تطوير حلول تقنية وتكنولوجية ومبتكرة لشتى المجالات الحياتيّة التي تضررت ، بهدف تحسين ظروف المعيشة والتغلب على التحديات التي فرضها علينا فيروس الكورونا.

تأتي هذه المبادرة إيمانا بالقدرات الابداعية الموجودة في المجتمع العربي، والحاجة الى تنظيمها للعمل سويا، كي نجد حلول لعدة تحديات نواجهها في ظل ازمة الكورونا وما بعدها، وذلك في مجالات الصحة العامة، التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، المصالح التجارية، الحياة الثقافية والترفيهية ومجال النقليات والحركة والمشتريات وغيرها.

من الجدير ذكره، أنه بعد الإعلان مباشرة عن فتح ابواب التسجيل للمسابقة " حاسوب كورونا هاك "، تم تسجيل العشرات من المبادرين العرب من خلفيات متعددة للهاكاتون، منهم الرياديين، المهندسين في مجال البرمجة، مصممين، أطباء وممرضين، باحثين، ومنهم أصحاب خبرة ومنهم من هو تجربته الاولى في هذا المجال، وأجيال متنوعة كبارا وصغارا.

وقد تضمنت ايام الهاكاثون والتي بدأت يوم الجمعة 17/4/2020 واستمرت حتى 20/4/2020 ، ورشات تدريبية للمشتركين، تكوين فرق عمل، توفير مستشارين لمرافقة الفرق.

حاسوب تدعوكم للمشاركة في العرض النهائي للمشاريع اليوم الثلاثاء 21/4/2020 أمام لجنة الحكام لاختيار أفضل خمسة مشاريع، كما ستعطى الفرصة للجمهور للتصويت للمشاريع الثلاثة الفائزة.

الحدث النهائي سوف يكون عبر منصة زوم: https://zoom.us/j/8117724616
Meeting ID: 811 772 4616

مؤسسة حاسوب هي مبادرة مجتمعية انطلقت من حاجات جيل الشباب وتهدف للنهوض في مجال التعليم والثقافة والعمل، وتصب جهودها في المساهمة لتأسيس اقتصاد يعتمد الإنتاج التكنولوجي والتقنيات الحديثة، ويأتي هذا الحدث نتاج عمل مشترك وتعاون مع عدة جهات ومؤسسات مجتمعية محلية وقطرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]