عقد مجلس محلي كفر برا، اليوم، اجتماع تشاوري وذلك تحضيرًا لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وشارك في الاجتماع، كل من: الشيخ رائد عبد الرحيم، الشيخ رائد هشام وممثلين عن الجبهة الداخلية.

عن اللقاء 

وهدف اللقاء الذي عقد اليوم في بناية المجلس المحلي هو الترتيب لاستقبال شهر رمضان المبارك تحت تقييدات وزارة الصحة بسبب وباء الكورونا الذي شمل البلاد والعباد بحيث يحافظ المواطنون على التعليمات الصحية ويستطيعون ممارسة الشعائر الدينية وفق ما يسمح به الشرع.

كما تقرر تبني فتاوى وقرارات المرجعيات الدينية والفقهية في البلاد وفي القدس الشريف والالتزام بتعليمات وزارة الصحة والتقيد ايضا بقرارات ومؤسساتنا المحلية الوطنية.

وقال رئيس مركز أمان لمجتمع امن - الشيخ كامل ريان (من كفر برا) عن الاجتماع: بقاء المساجد مغلقة-للأسف الشديد-في شهر رمضان المبارك، لأنّ كل التسهيلات التي تحدثت عنها الحكومة في الأيام الأخيرة، لا تُغير من صلب التعليمات السابقة في منع التجمهر في الأماكن المغلقة. وقرارنا هذا نابع من قناعتنا ومن منطلق المسؤولية التي علمنا إياها ديننا الحنيف بالأخذ بالأسباب مع الحيطة والحذر حتى لا يتفشى هذا المرض، وخصوصا في صلاة التراويح التي يتواجد فيها عدد كبير من الناس ومن مختلف الأعمار فننصح بأدائها مع العائلة المصغر.

وأضاف: إن جائحة كورونا لا زالت في قمة عنفوانها، ولا زالت تحصد آلاف الأرواح يوميًا، وتُسبب المعاناة لملايين المصابين بها، لهذا نؤكد على ضرورة الانصياع لتعليمات الجهات المسؤولة، في تجنب التجمهر قبل الإفطار، في المحلات التجارية وغيرها لشراء المواد الغذائية والحلويات وغيرها، لأن ذلك قد يؤدي-لا سمح الله-إلى انتقال عدوى المرض بين الناس، ولا ندري من هم الأصحاء من المرضى ونوصي أهلنا الكرام باجتناب العزومات والفطور الجماعي من خارج البيت، والاكتفاء بسكان البيت نفسه، حفاظًا على سلامة الأقرباء والضيوف.

تفقد المحتاجين 

وزاد:نوصى بتفقد المحتاجين في هذا الشهر وإخراج المساعدات للعائلات الفقيرة فقد جاء هذا الوباء على غفلة وكثر السائلون والمحتاجون ونوصي أهلنا بتخصيص غرفة في كل بيت لأداء الصلوات، ومنها صلاة القيام والتراويح في ليالي رمضان، وألا يحضر هذه الصلوات أشخاص من خارج البيت، حفاظًا على صحة الجميع، فالحفاظ على حياة الناس واجب شرعي، بل إن حرمة المؤمن أعظم عند الله من حرمة الكعبة.

وحول العيد، قال: ستبقى التعليمات كما هي في التباعد الاجتماعي وعدم التجمهر، وإذا طرأت تعليمات جديدة، فسوف نوافيكم بها إن شاء الله.

ووجه الشيخ ريان رسالة لاهالي كفر برا والمجتمع العربي عبر "بكرا": رسالتي لأهل كفر برا وللمجتمع العربي الفلسطيني في الداخل هو توخي الحذر والالتزام بالتعليمات الصحية والتوجيهات الفقهيه وعدم الانجرار وراء بعض الأفراد الذين يملكون ملكة التمرد على المرجعيات الفقهيه والتعليمات الصحية والقرارات المحلية الوطنية.

وأنهى حديثه: ونؤكد دائما ان رمضان محطة مهمة جدا لحساب النفس الذاتي والاعتكاف في البيوت مع القرأن الكريم كما كان فعل ذلك صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان وغير رمضان وفي زمن الاوباء وغير زمن الاوباء وفي النهايه نحن نؤكد ان المحافظة على حياة الانسان الساجد مقدمة اكثر من عمارة المساجد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]