تحت عنوان: "رمضانيات- أياد الريماوي يتحدى نفسه في أولاد آدم"، كتبت فاتن قبيسي في موقع "شاشات":
"بعدما طرح سابقاُ اسم الفنانة عبير نعمة لغناء شارة مسلسل “اولاد آدم” (ايغل فيلمز)، علمت “شاشات” ان الامر خضع للتغيير، إذ أن الجهة المنتجة استقرت على تقديم شارة غير مغناة، لتحتل بذلك مقدمة المسلسل المنتظر مقطوعة قصيرة للمؤلف الموسيقي أياد الريماوي.

وكان لـ”شاشات” فرصة الاستماع باكرا الى موسيقى الشارة، وتبين لنا من خلالها ان الريماوي يخوض تحديا حقيقيا هذا العام من خلال تقديمه مقطوعة مختلفة ضمن قالب جديد، جُمَلها الموسيقية بعيدة كليا عن الرتابة (مونوتون)، جامعاً فيها عدة انماط موسيقية في آن، بدءا من الجو الكنائسي مرورا بالروك، وصولا الى الجاز الشرقي.

كما ان الموسيقى التصويرية التي يقدمها الموسيقي السوري للمسلسل الرمضاني، تحمل بدورها نفساً جديداً، وهي بعيدة بروحها عن كل ما قدمه سابقا. الأمر الذي من المرتقب ان يضفي بعداً اضافياً ودلالياً هاماً على أحداث العمل.

ويبدو ان أياد الريماوي قرر احداث قفزة في مجاله لينافس نفسه اولاً قبل غيره، علماً أنه كان قدم على التوالي الموسيقى التصويرية لمسلسلين رمضانيين للمخرج الليث حجو وهما “الندم”، و ””مسافة أمان”.

“اولاد آدم”: من بطولة ماغي بو غصن، مكسيم خليل، دانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب، ندى أبو فرحات، رانيا عيسى، طلال الجردي، كارول عبود، مجدي مشموشي، فيفيان أنطونيوس وغيرهم. اخراج الليث حجو وكتابة رامي كوسا.

ويطرح العمل قصصاً اجتماعية مختلفة في مقاربة جريئة للواقع مع شخصيات مختلفة من المجتمع تحت عنوان: “ما في حدا برّا الخطيّة… كلنا أولاد آدم”!