الحفاظ على الجانب الاجتماعي من حياة كل شخص أمر مهم وصحي، ولكن مقابلة أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة ليس بالأمر السهل على الجميع.

ففي حين أن تكوين صداقات جديدة يعد أمرا طبيعيا لبعض الأشخاص ويرون الأمر بسيطا ويمكنهم التحدث بثقة وسلاسة دون مشاكل، إلا أن الأمر قد يكون صعبا على آخرين، حيث يكون لديهم مشاكل في الانفتاح على أشخاص جدد وفي المواقف الاجتماعية، الأشخاص يترددون كثيرا قبل التعامل.

ومن السرطان إلى الجوزاء، نكشف من خلال مجلة "بينك فيلا" عن أبراج تجد صعوبة في تكوين صداقات جديدة:

برج السرطان
ليس للسرطان مشكلة مع التجمعات أو الحياة الاجتماعية بشكل خاص، ولكنه لا يشغل ذهنه بتكوين صداقات جديدة، فالسرطان من الأبراج التي لا تثق سوى في نفسها وتجد صعوبة في الثقة بالناس ويفضل أن يكون بمفرده، لذا وحتى إذا رغب الآخرون، يجد السرطان صعوبة في التعرف على أصدقاء جدد.

برج الدلو
عندما يتعلق الأمر بتكوين صداقات جديدة وليس مجرد معارف، يكون برج الدلو قلقا للغاية ويغلب عليه الانطواء والخجل، خاصة أنه لا يثق في الآخرين بسهولة.

برج العذراء
يُعرف برج العذراء بأسلوبه الانتقادي والمباشر، وفي حين أنه يحب تكوين صداقات جديدة، إلا أنه يواجه صعوبة في ذلك؛ إذ يصعب على الكثيرين تقبل أسلوبه وجرأته في التعبير عن آرائه وصراحته التي كثيرا ما تكون موجعة.

برج الجوزاء
على الرغم من أن الجوزاء من بين أكثر الأبراج اجتماعية، إلا أنه لا يكوّن صداقات جديدة بسهولة، فعندما يتعلق الأمر بالصداقة، لا يكون الأمر سهلا؛ إذ لا يمنح الجوزاء ثقته للآخرين بسهولة، وذلك على الرغم من أنه قد يكون لديه العديد من المعارف.

برج الحوت
مواجهة الحوت صعوبة في التعرف على أصدقاء جدد ينبع من قلقه الشديد؛ لأنه برج خجول وعادة ما تتراكم داخله مشاعره، وما يؤرقه هو أنه كتوم معظم الوقت، وفي حين أن برج الحوت يرغب في تكوين صداقات جديدة، إلا أنه دائما ما يفترض أن لا أحد يرغب في صداقته وأن الآخرين يرونه كعبء.

برج الميزان
في حين أن الميزان برج ودود ولطيف ويسهل التعامل معه، إلا أنه لا يشعر بالراحة عندما يتعلق الأمر بالحياة الاجتماعية والتعرف على أشخاص جدد؛ ما يصعب عليه مهمة تكوين صداقات جديدة.


المصدر: فوشيا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]