الشريط الأخباري

مسلسل ”أم هارون“ لحياة الفهد يثير جدلا واسعا في الكويت

وكالات
نشر بـ 09/04/2020 23:30 , التعديل الأخير 09/04/2020 23:30
مسلسل ”أم هارون“ لحياة الفهد يثير جدلا واسعا في الكويت

أثار المسلسل الدرامي ”أم هارون“ الذي تقوم ببطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، جدلا واسعا في الأوساط الشعبية في البلاد، عقب تداول مقتطفات من محتوى العمل الذي سيتم عرضه على محطة (MBC1)، والذي تدور أحداثه حول يهود الكويت وجوانب عدة من حياتهم في فترة النصف الأول من القرن العشرين.

وأحدث هذا العمل الدرامي والمرتقب عرضه في شهر رمضان المقبل الذي يفصلنا عنه نحو أسبوعين، سجالا وتباينا بالآراء، لينقسم النشطاء إلى فريقين، أحدهم أبدى إعجابه بقصة العمل وآخر انتقد بشدة التطرق إلى ملف اليهود، متسائلا عن الهدف من هذا العمل وفي هذا التوقيت.

ويتحدث العمل وهو من إخراج محمد العدل وتأليف محمد وعلي شمس، عن حقبة زمنية مهمة بمنطقة الخليج، التي شهدت تنوعا بالأديان السماوية، واعتناق البعض من الخليجيين للديانة المسيحية، والديانة اليهودية آنذاك، لتدور أحداثه حول بطلة العمل وهي امرأة تعاني الكثير من المتاعب بسبب ديانتها اليهودية.

وشارك نشطاء وإعلاميون كثُر في التعليق على هذا العمل، ومن بينهم الصحفي سعد السعيدي، الذي انتقد بشدة قصة هذا المسلسل، متسائلا ”ما الرسالة والهدف الذي يريد أن يوصلها هذا المسلسل“، مضيفا ”صحيح هناك فرق بين الديانة اليهودية والصهيونية، لكن هذا الفرق ليس واضحا للعوام.. أظنه مقدمة لتطبيع ثقافي، وزرع فكرة في العقل الباطن وكأن الأمر طبيعي!“.

أضف تعليق

التعليقات