الشريط الأخباري

اعتباراً من صباح الغد.. عودة إلى "روتين الكورونا"

موقع بكرا
نشر بـ 09/04/2020 18:21 , التعديل الأخير 09/04/2020 18:21
اعتباراً من صباح الغد.. عودة إلى

في حين ما يزال عدد المصابين بفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالازدياد في البلاد، حيث من المتوقع أن يتجاوز حتى صباح الغد حاجز الـ 10000 مصاب، من المتوقع أن يتخذ مساء اليوم الخميس قرار بشأن متابعة فرض الإغلاق على مدينة بني براك "المنكوبة" أو رفعه كما كان مقررا سابقا.

بموازاة ذلك، من المتوقع أن تبدأ التسهيلات اعتبارا من الساعة السادسة صباح الغد، بعد أن كان قد تم فرض قيود متشددة خلال اليومين الماضيين بسبب عيد الفصح العبري.

بني براك.. أعلى نسبة إصابة مقارنة بعدد السكان!

يذكر أن عدد المصابين في بني براك وصل اليوم إلى 1594 – في المرتبة الثانية بعد مدينة القدس التي يفوق عدد المرضى فيها 1600.. رغم الفرق الكبير بعدد السكان: نحو مليون شخص في القدس مقابل 222 ألفا فقط في بني براك.

أما بالنسبة لتخفيف القيود، فسيكون بالإمكان اعتبارا من الساعة السادسة من صباح الغد التنقل بين المدن المختلفة، لكن لن تتم إعادة نشاط المواصلات العامة التي ستبقى معطلة حتى صباح الأحد. وكجزء من "روتين الكورونا" سيعاد السماح بالخروج من المنزل حتى مسافة 100 متر والتزود بالمنتجات الغذائية والأدوية من الحوانيت والصيدليات.

كذلك، من المفترض أن يدخل إلى حيز التنفيذ صباح الغد القرار القاضي بقياس درجة حرارة العمال والموظفين عند دخولهم إلى مكان عملهم يوميا. طبعا في حال كانت درجة حرارة الموظف 38 درجة مئوية وما فوق، فسيتم تسريحه إلى البيت للتعافي. 

أضف تعليق

التعليقات