كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب الليلة الماضية عن تفاصيل النقاشات التي دارت خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأخيرة حول تشديد الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

ووفقاً لما نشرته القناة "12" العبرية فقد اتسمت الجلسة التي عقدت عبر الفيديو عن بعد بالمشادات الكلامية والصراخ وبخاصة ما بين رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو ووزير جيشه نفتالي بينيت على خلفية اتهامات نتنياهو لأعضاء الحكومة بتسريب محاضر الجلسات.

وخلال الجلسة طلب نتنياهو من الحضور التوقف عن تسريب محاضر الجلسات للإعلام قائلاً "توقفوا عن التسريبات من هنا، لن يساعدكم في شيء التسريب للإعلام وأقترح عليكم عقد جلسة على الهواء مباشرة إذا ما استمرت التسريبات، لن أتردد في القيام بفحص أعضاء الحكومة على جهاز فحص الكذب لمعرفة الجهة المسربة".

وفيما بعد دار جدل حول معالجة الحكومة لأزمة فيروس كورونا حيث اتهم نتنياهو بينيت بفشل وزارته في توفير المطلوب منها من وسائل فحص كافية وبعد اشتداد الصراخ بين الاثنين قال له نتنياهو "فهمنا،، فهمنا، يتوجب علينا وقف الجدال هنا وسنواصله على التلفاز".

في حين يرى مراقبون بأن الجدل بين الاثنين نابع في الأساس من شعور بينيت بأن نتنياهو لم يعد بحاجة حزبه وقد يبيعه في أول مزاد بعد تحالفه مع بيني غانتس ورغبة نتنياهو في منح وزارة الجيش لحزب غانتس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]