ردا على أسئلة الصحفيين ، أود التوضيح بأن الغالبية العظمى من الصلوات المخطط لها في الأسبوع المقدس سيتم تعديل شكلها بسبب تفشي فيروس الكورونا.
باستثناء الصلوات التي يتم الاحتفال بها داخل الأديرة وبعض الأماكن المقدسة من قبل محدود من الناس (بالأساس بعض رجال الدين) والتي ستبقى كما هي؛ فإن الغالبية العظمى من الاحتفالات الليتورجية إما سيتم تقليص حجمها أو تأجيلها أو إلغاؤها. سيتم بث العديد من الاحتفالات على الهواء مباشرة من خلال وسائل الاتصال المختلفة، وخاصة التلفزيونات وشبكات التواصل الاجتماعي.
نشرت بطريركية القدس للاتين (الرومانية الكاثوليكية) الأسبوع الماضي معلومات تفصيلية حول كيفية إعادة تشكيل الصلوات. يمكن العثور على هذه المعلومات في الرابط التالي: اضغطوا هنا


من جهتهم، أعلم رؤساء الكنائس الكاثوليكية الاخرى، مثل مطرانية الروم الكاثوليك في الجليل ومطرانية الموارنة في الارض المقدسة، كهنة رعاياهم بإلغاء العديد من الاحتفالات وإقامة صلوات الأسبوع المقدس بحضور عدد قليل جدًا من الناس في كنائس الرعية (لا يزيد عن عشرة الأشخاص) وبث الصلوات مباشرة، بالاساس من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، في حال كان الامر ممكنا.
أغتنم هذه الفرصة لأتمنى لكم ولعائلاتكم صحة جيدة ولأتمنى أن تعود الإنسانية إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن مع أقل الخسائر والأضرار الممكنة.

المسيح قام حقا قام! حقا قام! هللويا!

وفق ما وصلنا من وديع أبونصار، رئيس لجنة الاعلام في مجلس رؤساء الكنائس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]