الشريط الأخباري

فوائد القرنفل للشعر

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 29/03/2020 10:56 , التعديل الأخير 29/03/2020 10:56
فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر عديدة، خاصة لناحية ترقق الشعر_أحد الآثار الشائعة للشيخوخة. خبراء الشعر يعتقدون أن زيت الزيتون والقرنفل يمكن أن يساعدا على نمو شعر أكثر كثافة. لا إثبات علمي على ذلك، لذا يفضل استشارة طبيب أمراض جلدية قبل استخدامه كعلاج للشعر. من ناحية أخرى، يتّم اعتماد القرنفل بشكل أكثر شيوعًا على اللثة لعلاج ألم الأسنان، والتحكم في ألم الأسنان، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالأسنان. ولكنْ هناك أبحاث علمية محدودة لدعم هذه الاستخدامات وغيرها. لنتعرف سوية على فوائد القرنفل للشعر.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو
واحدة من العديد من استخدامات زيت القرنفل تشمل قدرته على التخلص من القشرة، وتهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة. لعلاج القشرة، يمكنكِ إضافة حوالي 10 إلى 12 من قطرات زيت القرنفل إلى الشامبو العادي وغسل شعرك به. إذا كنتِ تعانين من القشرة في شعرك، يمكنكِ إضافة حوالي 10 إلى 12 نقطة من زيت القرنفل إلى الشامبو العادي وتطبيقه على شعرك عند الاستحمام. اغسلي شعركِ كالمعتاد بخلط زيت القرنفل في الشامبو. هذه أيضًا إحدى فوائد الجمال لزيت القرنفل. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر إليه للحصول على نتائج أفضل. من ناحية أخرى، يمكنكِ تحفيز بصيلات الشعر باستخدام زيت القرنفل. فقط امزجي حوالي 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل في ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. ضعيها على فروة الرأس. دلكي فروة رأسك برفق لمدة 5 دقائق. اغسلي شعرك بعد نصف ساعة باستخدام الشامبو العادي.

ماهي فوائد القرنفل المطحون للشعر

القرنفل هو عبارة عن شجرة دائمة الخضرة في ارتفاع متوسط ذات خصائص طبية، يعود أصله إلى الحضارات الهندية والصينية القديمة. إنّ تطبيق كمية صغيرة من القرنفل المطحون على فروة الرأس يؤدي إلى تقليل معدل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. يساعد القرنفل أيضًا على تغطية البقع الصلعاء ويجعل شعرك طويلًا ولامعًا. يعزز القرنفل المطحون الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يوقف تساقط الشعر.


فوائد منقوع القرنفل للشعر
تطبيق منقوع القرنفل على فروة رأسك يعمل على تعزيز الدورة الدموية مما يقلّل من تساقط الشعر، ويعزز نمو الشعر أيضًا. كما أنّه يضفي اللمعان الذي يحتاجه الشعر الجاف والباهت.

من ناحية أخرى قد يسبب منقوع القرنفل بعض الآثار الجانبية كـ:
مشاكل الانتصاب.
مشكلة في الحصول على هزة الجماع (تأخر القذف).
الحكة والطفح الجلدي.
تهيج الجلد الخفيف.
التهاب اللثة وتهيج الفم والنزيف وتورم اللثة أو تغيرات الأسنان بعد استخدام القرنفل داخل الفم.

المصدر: سيدتي 

أضف تعليق

التعليقات