الشريط الأخباري

أجمل المتاحف العالمية التي يمكن مشاهدتها من الانترنت

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 25/03/2020 11:01 , التعديل الأخير 25/03/2020 11:01
أجمل المتاحف العالمية التي يمكن مشاهدتها من الانترنت


المتاحف لا تعرض معروضات ذات رمزية تاريخيّة فحسب، بل تحمي أيضًا هذه المعروضات. في الآتي، أجمل المتاحف العالمية التي تتيح جولات افتراضية فيها.


متحف متروبوليتان للفنون
يقع متحف متروبوليتان للفنون، المعروف أيضًا باسم The Met على الحافة الشرقية من"سنترال بارك" بمدينة نيويورك. هذا المبنى الضخم على الطراز القوطي كان افتتح أصلًا في سنة 1872، وشهد على العديد من التوسعات بمرور الوقت. وهو يحتوي على مئات الغرف في طبقتين تعرضان أكثر من مليوني عمل فنّي. بالإضافة إلى المعارض الدائمة، ينظم المتحف عروضًا كبيرة على مدار العام.


متحف الأرميتاج
يقع متحف الأرميتاج في سانت بطرسبرغ، وهو تأسس في سنة 1764 من قبل كاثرين العظمى. هذا المتحف الضخم للفن والثقافة يعرض أكثر من 3 ملايين قطعة من العالم. يعتبر المتحف أحد المعالم السياحية الشهيرة في العالم، وهو أحد أفضل المتاحف في العالم، مع بيئة مهيبة تعرض أعمالًا لا تقدر بثمن من قبل رامبرانت ودا فينشي ومايكل أنجيلو... تحتل المجموعات ستة مبان تاريخية، بما في ذلك قصر الشتاء، وهو سكن سابق للأباطرة الروس.

متحف غوغنهايم بلباو
صمم فرانك غيري متحف غوغنهايم في بلباو بإسبانيا، وهو متحف للفن الحديث المكسو بالتيتانيوم المثير شكلًا، وربما المبنى الأكثر شهرة في التسعينيات. تغطي المنحنيات الرشيقة التصميم، فيما مربعات التيتانيوم تشبه قشور السمك وتلمع في ضوء الشمس. يعرض المتحف ضمن معارض دائمة وآنية أعمال فنانين إسبان وعالميين.


متحف ريجكس
متحف ريجكس في أمستردام هو المتحف الأكثر كبرًا وعراقةً للفن والتاريخ في هولندا. ويحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي، بما في ذلك أعمال فيرمير ورامبرانت. في سنة 2013 جدّد المتحف بالكامل، مع الاحتفاظ بالطبع بالروائع.

المصدر: سيدتي 

أضف تعليق

التعليقات