الشريط الأخباري

مركز مساواة يحتج على ظروف نقل الطلاب من ايطاليا ويطالب بتوفير الفحوصات بشكل مستعجل

موقع بكرا
نشر بـ 24/03/2020 13:53 , التعديل الأخير 24/03/2020 13:53
مركز مساواة يحتج على ظروف نقل الطلاب من ايطاليا ويطالب بتوفير الفحوصات بشكل مستعجل



توجه مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، برسالة مستعجلة الى وزير الصحة والجهات صاحبة الشأن، طالب فيها بتزويد اجهزة فحص لكل ال 268 طالب طالب جامعي الذين عادوا امس واول امس من ايطاليا المنكوبة بأعداد هائلة من مرضى فايروس الكورونا.
وطالب مركز مساواة وزير الصحة تزويد اجهزة الفحص بشكل مستعجل ليتسنى اولا ارسال من يتم الكشف عن انه حامل الفايروس للعلاج الطبي والحجر المنزلي وتحرير من لا يحمل الفايروس ليتمكن من البدء بالتأقلم في ظل الاوضاع الصحية التي تمر بها البلاد.
كما واحتج مركز مساواة في رسالته لوزير الصحة على ظروف نقل الطلاب الجامعيين من المطار الى احد الفنادق في مدينة طبريا، حيت تبين ان حافلات النقل التابعة للجيش ليس بها ادنى حد من النظافة الصحية اضافة الى ان الفندق الذي يتواجد به الطلاب يحتاج الى الكثير من التحسينات والتحصينات الصحية للحفاظ على المستوى الطبي المطلوب لمنع انتقال العدوى بين الطلاب الذين سيتواجدون به لمدة 14 يومًا.
وكتب امير طعمة، منسق قسم المرافعة في مركز مساواة لوزير الصحة والجهات المعنية "وفقا للصور والتوثيق الذي وصلنا من الواضح جداً بان الجبهة الداخلية ليس لديها اي استعداد حتى الان لنقل مواطنين من المطار الى اماكن الحجر.

أضف تعليق

التعليقات