لمناسبة يوم الأم 21 مارس/أذار حلّت النجمة بلقيس فتحص ضيفة على برنامج النجمة مايا دياب من خلال بث مباشر عبر حساب مايا على "انستقرام" ضمن برنامج "Side Talks with Maya" للحديث عن طفلها تركي وما هي الاجراءات التي تتخذها بلقيس لحمايته من فيروس "كورونا" الذي بات يهدّد كل عتبة منزل في كافة أرجاء العالم.

 

 

 

 

صورة من اللايف الذي جمع مايا وبلقيس

صورة من اللايف الذي جمع مايا وبلقيس

 

 

 

 


بداية، أكدت مايا لضيفتها بلقيس أنها لم تتمكن من رؤية والدتها بفعل التزامها بالحجر المنزلي، كذلك بلقيس أشارت في حديثها إلى أن "والدتها موجودة في الامارات وهي تعيش في جدة مع زوجها وطفلها".
وسألت مايا بلقيس عن رأيها بأوبريت "صناع العمل" الذي جمعهما سوياً بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الفنانين العرب حيث احتفى بالأمل والانسانية قالت "أنا كنت سعيدة بالتعاون مع القائمين عليه إن كان لناحية الكلام أم اللحن، وطبعاً دولة الإمارات سباقة في هذه الأمور وهي أول من أنشأ وزارة للسعادة".


بلقيس: الزيارت إلى منزلي ممنوعة

 

 

 

 

بلقيس فتحي

بلقيس فتحي

 

 

 

 


وعن كيفية تعامل بلقيس مع ابنها تركي في ظلّ ما نعيشه من أزمة "كورونا" قالت "الزيارات إلى منزلي ممنوعة وأتواصل مع أهل زوجي عن طريق السناب أو أي وسيلة اتصال يوجد فيها خاصية الفيديو".
وتابعت "بصراحة الفايروس منعنا من أن نلتقي وتركي منذ 3 أسابيع لم يخرج من المنزل، وكأم أخاف عليه كثيراً مثل أي أم تريد حماية طفلها، وأحرص بشكل كبير على تعقيم كل شيء في المنزل لاسيما الحاجيات التي يتمّ شراؤها من الخارج".
ودعت بلقيس الجيمع أن يلازم منزله ولا يحمل حكوماته مزيداً من العبء وأن لا نعمل على رفع اعداد القابعين في الحجر الصحي، منوهة في هذا الإطار بما يحصل في الامارات والسعودية حيث الجيمع التزم منزله وأخذ الأمور بجدية وعلى مسؤوليته.

 
 


بلقيس للبنانيين: لا تقتلوا هذا البلد



وأكدّت بلقيس أن "لبنان هو سويسرا العرب وبلد الجمال والجميلات وبلد القلوب الجميلة وشعبه يحب الحياة، لا تقتلوا هذه الحياة وكعرب نفتخر به ولا تدمروه بأيديكم، دعوا المشاكل السياسية جانباً، لأننا نراه أجمل بلد والأهم أن يشعر كل فرد بمسؤوليته الفردية".
بلقيس: ماما سينغل بطلّة
وسألت مايا بلقيس عن شعورها بتجسيد دور "ماما سينغل" في كليب "حقير الشوق" ولعبها دور الأب والأم في آن قالت: "سينغل ماما" بنظري هي بطلة حقيقية وقومية ونحتفي بها 365 يوما في العام ، وحكوماتنا غير مقصرّة بحقهنّ".
وسألت مايا بلقيس عن شعورها بأن الكرة الأرضية في استراحة مع انتشار "كورونا" أجابت بلقيس "النعم كأنها فقدت واستشعرنا أهميتها، فأبسط الأشياء كالخروج من المنزل ورؤية من نحبهم لم يعد باستطاعتنا رؤيتهم".

بلقيس فتحي

وأشارت إلى أنه "بات كل واحد فينا يملك وسواساً من الآخر ويخاف الاختلاط"، مؤكدة أنها "فترة ربما لاعادة حسابات واكتشاف للنفس بسبب انشغالاتنا اليومية التي أنستنا أنفسنا".
ونوهت بلقيس بقرار ات الحكومة السعودية التي تتخذها على كافة الأصعدة لحماية شعبها، مشيرة إلى أنها " فخورة بمستوى الرقابة، وانا مقيمة في جدة التي تحوي تقريبا على 5 ملايين نسمة بين مواطن ومقيم، يوم أمس خرجت من منزلي بالسيارة قليلاً وقلت بعدها: "لم يكن هناك ضرورة لخروجي لأن الجميع ملتزم الجلوس في منزله".
ومن أبرز ما حصل في الدردشة بين مايا وبلقيس هو قيام بلقيس بغنائها "ست الحبايب" لـ فايزة أحمد بمناسبة يوم الأم.
وبدورها، مايا شكرت بلقيس على حلولها ضيفة معها ووصفتها بأنها جميلة قلباً وقالباً ومن دون مكياج، وحب الناس لها لم يأت من فراغ إنما لأسباب كثيرة جُمعت في شخصيتها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]