الشريط الأخباري

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية: تعافي 17 مصابا بـ "كورونا" يدفعنا لتحفيز الجهود ومضاعفة العمل لتحقيق مزيد من النجاحات

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 21/03/2020 12:30 , التعديل الأخير 21/03/2020 12:30
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية: تعافي 17 مصابا بـ



قال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم، "إن الإعلان عن تعافي 17 مصابا بفيروس "كورونا" يدفعنا لتحفيز الجهود ومضاعفة العمل، واتخاذ التدابير من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، لنصل إلى مستوى "ووهان" الصينية التي أصبحت نقية من الفيروس.

وأشار ملحم ، اليوم السبت، إلى أن ما تم تحقيقه من نجاحات هو نتيجة التدابير الاستباقية والحكمة في إدارة الأزمة، والمحافظة على تقليص مساحة الوباء، إضافة لمستوى الوعي لدى المواطنين كافة، ولو عممت هذه التجربة في كل المحافظات نستطيع أن نحاصر بؤر هذا الوباء ونقضي عليه في مكامنه.

وعن العائدين من السفر، نوه ملحم إلى ضرورة توخي الحذر أثناء استقبال العائدين، وأن نكون على درجة عالية من الوعي والمسؤولية، كنموذج الأب في حي الطيرة برام الله، الذي استقبل ابنته وصديقتها عن بعد، وأبلغ عنهن بضرورة إخضاعهن للفحص، وذهبن للحجر الصحي بشكل طوعي" مؤكدًا أن هذا الوعي الجمعي والفردي هو المصل لهذا الداء الذي ليس له دواء.

وأردف: ثغرة العمال سيصار الى إغلاقها اعتبار من يوم غد الأحد، وثغرة الحدود يتم من خلال العلاقات والتنسيق المشترك مع الأردن ومصر لإغلاقها، وإذا ما أغلقت هاتين الثغرتين، سيكون هناك درجة عالية من الضبط والمحاصرة وتقييد انتشار الفيروس".
 

أضف تعليق

التعليقات