الشريط الأخباري

أشهر المناطق للسياحة العلاجية في العالم

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 20/03/2020 12:25 , التعديل الأخير 20/03/2020 12:25
أشهر المناطق للسياحة العلاجية في العالم


مع استمرار ارتفاع تكلفة الرعاية الصحيّة في دول عدة، يبحث العديد من المواطنين عن وجهات خارج البلاد تُمكّنهم من الحصول على رعاية صحيّة عالية الجودة، وبتكلفة أقلّ.

في الآتي، لمحة عن أشهر المناطق للسياحة العلاجية في العالم.

البرازيل

تلاحظ منظمة الصحّة العالميّة WHO أن البرازيل هي من أكثر البلدان زيارةً، بعد الولايات المتحدة والصين، للمرضى، إذ تقدّم البرازيل خدمات جراحية تجميلية وعلاجية عالية الجودة بأسعار معقولة، وتجذب المزيد من المسافرين إلى البلاد. وفي هذا الإطار، تشتهر فلوريانوبوليس وساو باولو في البرازيل، بالتكنولوجيا الطبية المتطورة والتقدم الطبي والابتكار.
البرازيل هي أيضًا مفضلة للأفراد، الذين يبحثون عن إجراءات خاصّة، مثل: عملية شد الأرداف على الطريقة البرازيلية أو الخدمات المتخصّصة الأخرى من الجرّاحين ذوي الشهرة العالميّة.

المكسيك

تشتهر المكسيك بثقافتها الغنيّة ومأكولاتها اللذيذة، وهي تفتح أبوابها للمسافرين الطبيين من أنحاء العالم، ففي المكسيك 98 مشفًى معتمدًا من وزارة الصحة الاتحادية، و7 مستشفيات معتمدة من اللجنة المشتركة الدولية. تشتهر المكسيك بالرعاية المتقدمة في طب الأسنان وجراحة التجميل.


كوستاريكا

كوستاريكا رائدة في سوق السياحة العلاجية؛ تحتلّ الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى مرتبة عالية في طب الأسنان وجراحة التجميل، متجاوزةً كندا والولايات المتحدة، في السنوات القليلة الماضية. كما تبني الدولة اسمًا في مجالات جراحات العيون والسمنة وعلاجات السرطان. وفي هذا الإطار، يوفّر CheTica Ranch في سان خوسيه خلوات استشفاء مُريحة للمسافرين من المرضى.

سنغافورة

تعدُّ سنغافورة إحدى الدول الأكثر تقدّمًا في العالم، وهي تحتفظ بالمركز الأوّل في ترتيب منظّمة الصحة العالمية للرعاية الصحيّة في الدول الآسيوية. وفق "بلومبيرغ" Bloomberg، صُنّفت سنغافورة في صدارة الدول ذات أنظمة الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في سنة 2014، متجاوزة 50 دولة أخرى. وفي هذا الإطار، يعدُّ مشفى Gleneagles من المشافي الأفضل في سنغافورة، إذ هو يقدّم خدمات طبيّة ممتازة ومرافق حديثة ومتخصّصين مدربين.

لأنّ سوق السياحة العلاجيّة أصبحت أكثر قدرةً على المنافسة واستثمار الدول فيها، فمن المرجّح أن تظلَّ البلدان المذكورة سابقًا في الصدارة. على الرغم من ذلك، يُنصح المرضى بإجراء بحوث كافية عن البلدان والمشافي التي يسعون إلى زيارتها للعلاج، بخاصة لناحية نيل المركز الاعتماد الدولي للمستشفيات، والجودة ومستوى الرعاية المقدمة، ومهارات المهنيين الطبيين المطلوبين.
 

أشهر المناطق للسياحة العلاجية في العالم

أضف تعليق

التعليقات