سجّل أكثر من 60 ألف إسرائيلي، خلال الساعات الـ 12 الماضية، أنفسهم، بغرض الحصول على مخصصات بطالة، بعد فقدانهم أماكن عملهم، نتيجة القرارات التي اتخذتها الحكومة، للحد من انتشار فيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي، لطالبي الإعانات، منذ بداية الشهر الجاري إلى 180 ألفا.

وكان عشرات آلاف الموظفين، خرجوا في إجازات غير مدفوعة الأجر، لمدة شهر على الأقل، تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما فقد آلاف الموظفين أماكن عملهم، نتيجة إغلاق الفنادق والمقاهي ومراكز التسوق.

ويرجح أن يزداد العدد، في حال فرضت الحكومة الإسرائيلية إغلاقا كاملا على إسرائيل.

ويتم تقديم طلبات البطالة إلى مؤسسة التأمين الوطني، وهي مؤسسة حكومية.

عن المساهمة 

وفي محاولة منها إلى المساهمة، أعلنت المحامية مديحة رمال عيسى، ابن عكا، عن مبادرة جديدة، حيث توجهت إلى سكان عكا وأعلنت عن نيتها تقديم خدمات مجانية إلى المعطلين عن العمل بسبب الأوضاع.

وكتبت المحامية رمال على صفحتها على الفيسبوك: أهل بلدي عكا الحبيبة، لكل من تم تسريحه من العمل لعطلة غير مدفوعة و بحاجة لمساعدة بتعبئة استمارة طلب استحقاقات بطالة يمكنه التواصل معي او الحضور إلى مكتبي بشارع بن عامي 43 يوم الاحد والثلاثاء من الساعة 8:30 صباحا لغاية الساعة13:00 هذه الخدمة مجانا.

وفي حديث معها قالت رمال: اتوجه إلى جميع زملائي المحامين الانضمام لهذه المبادرة في جميع البلدات للوقوف معا ومساعدة العاطلين عن العمل والمحتاجين في مجالات مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]