الشريط الأخباري

طرق جديدة للتخطيط لرحلات العطلة مع العائلة

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 19/03/2020 09:56 , التعديل الأخير 19/03/2020 09:56
طرق جديدة للتخطيط لرحلات العطلة مع العائلة
Pxfuel


عند التخطيط لرحلة بصحبة الأطفال، لا بدّ من اختيار الوجهات المناسبة لأعمار المسافرين كافة، والنشاطات التي تستهوي الصغار، بدون إهمال تلك المفضّلة للأهل. في هذا الإطار، يعدد "سيدتي. نت" أفضل الطرق للتخطيط لرحلات العطلة مع العائلة:

• من الضروري اختيار الوجهات السياحية الغنية بتنوع معالمها السياحية والتي تقدم نشاطات الترفيه المنوعة، بشكل ترضي أذواق أفراد العائلة كافة، الصغار والكبار على السواء.

• لا بدّ من اختيار العناوين السياحية التي تُدخل بالمجان، كالحدائق العامّة، وبعض المتاحف التي تبيع التذاكر بشكل شبه مجاني.

• يمكن اختيار الشقق السياحية بدلًا من غرف الفنادق بهدف توفير المال، خصوصًا إذا كان أفراد العائلة يتجاوزون خمسة أفراد، مما يسهل إعداد بعض الوجبات عوضًا عن إنفاق المال في المطاعم كل يوم من أيام العطلة

• لا بد من الذهاب في نزهة لتناول طعام الغداء، وحتّى العشاء في الهواء الطلق، أي "السندوتشات" في المتنزّه الترفيهي أو على الشاطئ.

• لا بد من الاحتفاظ بزجاجات المياه والوجبات الخفيفة أثناء الجولة السياحية.

• من المُفضل استئجار سيارة في وقت مبكر في وجهة العائلة النهائية، ما يساعد في الالتزام بجدول الأعمال والميزانية. لكن، يستحسن التأكّد من العثور على أفضل صفقة متاحة.

ومن أفضل الوجهات السياحية العائلية

رودس
التي تمثل إحدى الجزر الأكثر شعبية في اليونان، وتشتهر بمنتجعاتها، وتقدّم من خلال "البلدة القديمة" مشاهد من تاريخ أوروبا في العصور الوسطى، إذ تضم قلعة محصنة، ومسارات معبدة، فضلًا عن قصور حجرية أنيقة.

هناك، تكثر النشاطات الرياضية العائلية، من مراكز الرياضات المائية والألعاب الترفيهية الجذابة للأطفال خصوصًا. وفي هذا الإطار، تشتهر "براسونيسي" الواقعة جنوبي الجزيرة بكونها البقعة المفضلة من راكبي الأمواج.

ومن الأنشطة الأخرى في الجزيرة: المشي لمسافات طويلة في المناطق الداخلية، كما التنزه في "شارع الفرسان" الواقع في "المدينة القديمة"، حيث تتعدد المباني المصممة من الحجر الرملي، والمنحوتة بدقة. ويحلو قضاء الليالي، في هدى توهج الشموع ومصابيح الزيت التي تذكرنا بالقرون الوسطى.

على الساحل الشرقيّ من الجزيرة، تستقبل قرية "ثانوس" السائحين، وتحديدًا على شاطئها المحاط بالأشجار والمنازل الملونة.

ليما
ليما وجهة سياحية عائلية تجمع الماضي والحاضر، وهي موطن الثقافات القديمة قبل وصول الإسبان إلى شواطئها.
الأماكن السياحية في ليما:

• حيّ "ميرافلوريس": يُطل على المحيط الهادئ؛ إنَّه منتجع شاطئي ومركز الترفيه في ليما. علمًا أن الشاطئ يحظى بشعبية من قبل راكبي المظلَات. ويُقدم الموقع فرص التسوق الراقي، كما يُنصح المسافرون المهتمون بالفنون والحرف البيروفية بالتوجه إلى شارع "بوتي ثوارز"
• "بلازا دي أرماس": تُعرف أيضًا باسم "بلازا مايور"، وهي قلب المدينة، وتقع في حيّها التاريخي. اختار الموقع الفاتح الإسباني فرانسيسكو بيزارو سنة 1535.

وعلى الرغم من غياب أي مبنى أصلي وسط الساحة، هناك نافورة جذّابة من البرونز كانت بُنيت سنة 1650.
يحيط بالساحة صرح ديني والعديد من القصور، بما في ذلك "بالاسيو أرزوبايسبال".



موريشيوس

موريشيوس وجهة سياحية مثالية لقضاء إجازة عائليَّة. تشتهر هذه الجزيرة السياحية الاستوائية بطبيعتها وشواطئها، وهي موقع لمجموعة من المهرجانات والمناسبات المشوقة والأنشطة المرحة والألعاب المسلية للأطفال. ومن العناوين السياحية:
شلَّالات "تشارميل": ترتفع لـ83 مترًا، وتنبع من نهر "سانت دينيس"، وتحدها النباتات الخاصة بخوانق (انفراجات ضيقة بين جبلين) النهر الأسود. وعند زيارة خوانق النهر الأسود، يُمكن المرور بالجزء السفلي من الشلَّالات. ولإطلالة أخاذة، ينصح خبراء السياحة بزيارة الجزء الأعلى منها لرؤية المياه تتدفّق من الصخور.


المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات