بعد اتخذت الحكومة الإسرائيلية إجراءات صارمة في إطار مساعيها لاحتواء تفشي فيروس كورونا، ومنها اغلاق معظم فروع البنوك، والعمل بشكل مقلص في الفروع التي لم تغلق، رصد مراسلنا في قرى وادي عارة أنتظار العشرات من المسنين، ومن الرجال والنساء،امام البنوك  بهدف الحصول على التزامتهم وأحتياجات اخرى، وينتظرون في الساعات لدخولهم الى فرع البنك وإدخال 3 زبائن ،وذلك بعد ان قررت ادارة فروع البنوك اللتزام في توصيات وزارة الصحة ،وتعليمات رئيس الحكومة.

 المواطنون تحدثوا  لمراسلنا وقالوا"امر متعب جداً،والوضع الاقتصادي صعب وننتظر في الساعات لدخولنا الى فرع البنك لتلقي بعض اللاتزامات، وما علينا ان نلتزم في، التعليمات وزارة الصحة.

وكان نتنياهو، قد أعلن عن إغلاق المقاهي والمطاعم ومرافق الترفيه مع ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا . كما قرر إغلاق جميع المؤسسات التعليمية لتشمل روضات الأطفال والمدارس الخاصة التي لم يشملها قرار سابق قضى بإغلاق المدارس والجامعات،وتقليص عدد دخول المواطنون الى فروع البنك.


وزارة الصحة يجب على المواطنين البقاء في المنزل.


وقالت وزارة الصحة إنّه "يتوجب على المرضى البقاء في المنزل، وعدم التوجه إلى أماكن العمل". هذا، وبحسب تعليمات وزارة الصحة ، فإن أماكن العمل توجّه العاملين بها للعمل من المنزل، دون تجمهرات. صحيح لهذه اللحظة".

وعلى جميع المواطنين بالتقيّد بالتعليمات وعدم التهاون بأيّ منها، خصوصًا الحفاظ على بُعد مترين بين الشخص والآخر لأن هذه التوصية ليست وليدة الصدفة وإنما هي خطوة عملية ومدروسة ويجب اتباعها والتقيّد بها".

ويجب الامتناع عن السفر بالسيارة لأكثر من شخصين ويمنع منعًا مطلقًا وصول المرضى إلى أماكن العمل كما يمنع تجمهر أكثر من 10 أشخاص في نفس المكان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]