أكد رئيس مجلس محلي عرعرة - عارة، المحامي مضر يونس، ان التضامن مع اية خطيب هو اقل واجب.

وشارك يونس في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمس الأول مقابل مبنى مجمع المحاكم في مدينة حيفا تضامنًا مع اية خطيب تزامنًا مع انعقاد جلسة تمديد اعتقالها.

وقال لـبكرا: اية خطيب من عرعرة واقل الواجب هو أن أتواجد في الوقفة ونحن نسمع ان تهمة اية هي مساعدة الناس المحتاجين بالدواء واقل ما يمكن فعله هو مساندة اية في الوقت العصيب الذي تمر فيه ومساندة عائلتها في هذا الموضوع.هذا الموقف لأهل البلد واعتقد انه موقف المجتمع العربي في الداخل.


وردا على سؤال مراسلنا حول النصائح التي يوجهها للمواطنين في خضم فيروس كورونا، أجابت: على الاهل ان يكونوا واعيين على قدر الحدث وواضح ان الموضوع يتفاقم اكثر فأكثر والخطورة كبيرة وليست بالهينة.

وتابع: على الاهل الالتزام بكل التعليمات التي تصدر من قبل وزارة الصحة مثل عدم تجمهر والمحافظة على النظافة وسلامة الجميع فهذه الأمور مهمة جدًا ويجب ان نكون ملتزمين ونعلم ان اي إخلال بالتعليمات وسيكون الخطر هو تفشّي الفايروس اكثر فاكثر

وأضاف: وسمعنا ما حصل بدول اخرى وقرأنا عما جرى في إيطاليا فبالتالي مهم جدًا ان نكون على قدر المسؤولية ونلتزم بالتعليمات حفاظًا على ابناءنا ومجتمعنا.


وفي رده على سؤال مراسلنا عن موقف المشتركة من التوصية على رئيس حزب أزرق - أبيض، لتشكيل الحكومة، أجاب:
نحن عندما انتخبنا القائمة المشتركة، انتخبناه من اجل ايماننا بقيادتها ونترك هذا الأمر لقيادة المشتركة لتقرر وترى المناسب كيف تعمل ونعتمد عليهم ولنا الثقة بهم وهذا ما يجب ان يكون.

وأنهى حديثه: بطبيعة الحال نحن على ثقة ان المشتركة ستتخذ القرار الذي يصب في صالح المجتمع.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]