تستنكر جمعية نساء ضد العنف بشدة جرائم التحرش والاعتداء الجنسي التي أرتكبها المدعو " عماد أشقر" من مدينة الطيبة، بحق احدى طالباته ابنة الصف السادس الابتدائي في المدرسة التي يعلم بها موضوع الفنون، التي تم كشف النقاب عنها في الاعلام أمس.
وعلى أثر ذلك، تطالب جمعية نساء ضد العنف، الشرطة والنيابة العامة وجهاز القضاء ووزارة التربية والتعليم، التعامل الجدي والحازم، وإنزال أقسى العقوبات المحددة في القانون لمثل هذه الجريمة.

كما ونطالب وزارة التربية والتعليم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد هذا "المعلم" ، ومن ضمنها منعه من مزاولة مهنة التعليم في المدارس وكل مؤسسة تعليمية تربوية أخرى ،، من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة بحق طفلات غيرها.
كما وتطالب الجمعية، وزارة التربية والتعليم وكافة المؤسسات المهنية من السلطة المحلية، الهيئة التدريسية والخدمات الاجتماعية والنفسية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير الأمن والأمان ومعالجة وتقديم الدعم النفسي المعنوي والعلاجي للطفلة الضحية وكافة الطفلات والأطفال ضحايا اعتداءات التحرشات الجنسية.
التشديد على تطبيق قانون منع التحرشات الجنسية...
وتشدد جمعية نساء ضد العنف، على أهمية تطبيق قانون منع التحرشات الجنسية في وزارة التربية والتعليم، وخاصة في المدارس، وتعيين مسؤولة ذات صلاحية للتعامل مع التوجهات بموضوع الاعتداءات والتحرشات الجنسية، والعمل على تمرير محاضرات وورشات عمل بشكل سنوي ودائم ، حول الموضوع لطاقم العاملين والعاملات في المؤسسات التربوية والمدارس، وذلك لردع ومنع ارتكاب هذه الجرائم بحق الأطفال،
في ظل تكرار جرائم الاعتداءات والتحرشات الجنسية التي نسمع عنها يوميا ، من قبل مسؤولين في مناصب عليا وذات نفوذ في المؤسسات المختلفة.
اطلاق صرخة لصد جميع أنواع العنف
ومن هنا، نطلق صرختنا ونطالب مجتمعنا أفرادا وقيادة للانضمام الينا لصد جميع اشكال العنف والتحرشات الجنسية التي ترتكب بحق النساء والأطفال، بشكل واضح وأخذ دور فعال والعمل على اجتثاث الظاهرة من جذورها، وعدم المسامحة ، كذلك نبذ كل المتحرشين والمعتدين جنسيا، واقصائهم من مهامهم ووظائفهم التي استغلوا نفوذها في الاعتداء جنسيا على موظفاتهن أو من هم بمنصب مسؤولين عنهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه باستغلال منصبه ونفوذه للتحرش جنسيا بنساء، أطفال، زميلات عمل، موظفات، لمنع تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل، ونحن نشدد أنه لا مكان للمتحرشين بيننا، فمن حقنا العيش في مجتمعات امنة نمارس فيها الحياة بدون خوف من المتحرشين الذين يتجولون بيننا بحرية.








لنجعل من مجتمعنا مجتمعا يطيب العيش فيه ويكفل الحياة الكريمة الآمنة .
*على افراد المجتمع وقياداته التحرك
*نحنُ معك، كُلنا آذان مصغية
*حَقك تِحكي والحَق مش عليكِ!
*معك ع طول الخَط
ومن هنا نتوجه لكل امرأة وفتاة انه من حقك العيش الكريم وممارسة حياة خالية من العنف والاستغلال والتمييز، وبإمكانك التوجه لنا على الرقم 6566813 -04-لمدة 24 ساعة يوميا مع المحافظة على السرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]