شهدت منطقة السلزيان في مدينة الناصرة حالة من الهلع صباح اليوم، وتم تسريح الطلاب من مدرسة راهبات السلزيان إلى بيوتهم بعد تبيّن حضور 6 معلمات عُدن من بيت لحم مؤخرًا، ولم يتصرفن وفق تعليمات وزارة الصحة بالالتزام في الحجر المنزلي لكل من كان في بيت لحم أبو بيت ساحور أو بيت جالا اثر اكتشاف حالات كورونا هنا.

وعلمنا أنه بعد تسريح الطلاب ووصول طواقم طبية الى المدرسة وصل عدد من أولياء الأمور وعبروا عن استيائهم الشديد من هذا التصرف.

في حال وصول أي تعقيب من المدرسة أو البلدية أو أي جهة أخرى سينشر فورًا.

المعلمات في الحجر المنزلي

وعلمنا في وقت لاحق أن المعلمات، وعددهن 5، وصلن إلى المدرسة صباحًا، إلى الحضانات تحديدًا، ولم يعلمن بقرار وزارة الصحة حول العائدين من بيت لحم والذي صدر في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد، فأبلغتهن إدارة المدرسة بذلك، وفورًا خرجن من المدرسة إلى بيوتهم، لكن هنالك من نشر الموضوع مما اثار ذعرًا بين الطلاب وتسبب بما حصل.

جدير بالذكر أن لجنة أولياء الأمور في الناصرة  قررت السبت عدم ارسال الطلاب إلى المدارس ابتداء من يوم الاثنين لكن البلدية عقدت اجتماعًا بعد ذلك وقررت عدم تعطيل التعليم في المدارس وأنه يجب الالتزام بقرارات وتعليمات وزارة الصحة.

كما وعلمنا أن رئيس البلدية علي سلام تحدث مع مديرة المدرسة ريتا حداد، وتبين أن أعضاء الطاقم التدريسي الذين كانوا في بيت لحم مؤخرًا، يتواجدون حاليًا في حجر منزلي وفق تعليمات وزارة الصحة، وعليه فإن التعليم في المدرسة مستمر كالمعتاد،  وأن البلدية تتابع الموضوع اولًا بأول وستنشر كل تعليمات جديدة قد تصدر، ودعا الأهالي لإرسال أولادهم إلى المدرسة في الغد.


بيان من بلدية الناصرة
بعد المشاورة والتنسيق من مديرة مدرسة السلزيان المربية ريتا حداد وبين رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام.
اتضح أن المعلمين والمعلمات الذين تواجدوا في بيت ساحور دخلوا الى العزل الصحي حسب تعليمات وزارة الصحة لمدة خمسة أيام.
وتمّ استبدالهم بطواقم معلمين حتى عودتهم من العزل.
وعليه تستمر الدراسة في مدرسة السلزيان كالمعتاد.
رئيس البلدية علي سلام يطلب من أهالي الطلاب وأهل الناصرة جميعاً عدم الهلع والدخول الى حيز الرعب ذلك أن الأمور مسيطر عليها.
البلدية تتابع خطوة بخطوة كل المستجدات بما يتعلق في موضوع الكورونا وتسعى على مدار الساعة إيجاد الحلول و تدليل الصعوبات.
يرجى من الأهل إعادة أبنائهم الى مقاعد الدراسة ابتداءً من صباح غداً الثلاثاء .
وترقب بيانات البلدية أولاً بأول
 

وزارة التربية والتعليم: 14 معلمًا من السلزيان في الحجر المنزلي ومدرسة كاملة في القدس

في بيان وزارة التربية والتعليم جاء: 
مدرسة ثنائية اللغة (يد بيد)في  القدس دخلوا اليوم الى حجر صحّي واليهم انضموا 14 معلّما من مدرسة راهبات السّاليزيان في النّاصرة.

معلّمو وطلاب مدرسة ثنائية اللغة في القدس وعددهم 696 طالبا( منهم 113 معلّما و-21 مساعدة )وذلك بعد مكوث 45 من طاقم المعلّمين والمساعدات و-70 طالبا في بيت لحم وانضم اليهم 14 معلّما من مدرسة راهبات السّاليزيان بعد ان مكثوا قبل عدّة أيّام في بيت ساحور.
يشار أنّ وزارة التّربية تعمل وفق تعليمات وزارة الصّحّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]