ضمن فعاليات أسبوع المرأة نظمت أكاديمية القاسمي مؤتمر "على قدر حلمك تتسع الارض ، بحضور عدد كبير من النساء العربيات "من مختلف البلدات العربية .

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية قدمتها عريفة المؤتمر السيده مها زحالقة مصالحة والتي تشغل منصب مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في بلدة كفرقرع.

ومن ثم دعت الدكتور أنور ريان القائم بأعمال رئيس أكاديمية القاسمي حيث قال" سعدنا بكن في بيتكن الثاني في أكاديمية القاسمي والتي أصبحت عل مر سنين صرحا أكاديميا متميز، واضافه إن المرأة لا تتوقف عند أفق التقدم بل تطمح للمزيد كي تعطي مجتمع أكثر نهوضاً، وأضاف أن ما نريده للمرأة ليس العودة إلى الوراء، لأنّ العقل السليم يأبى ذلك، و لأن سنة التطور في الحياة هي الأخرى تأبى ذلك أيضا. إنّما الذي نريده هوّ تصحيح لخطّ التّوجّه، بما يتناسب و خصوصيتها ومع ذاتيّتنا الثّقافيّة وسلّم قيّمنا، ومع الموقع المحوري الذي يجب أن تحتله في المجتمع، ثمّ المضيّ قدما إلى الأمام في تفعيل قدرات المرأة و تجذير موقعها المركزي في المجتمع.

كلمات اضافية 

من بعده القت كلمتها أريج مصاروة مستشارة رئيس أكاديمية القاسمي، حيث تحدثت عن أهمية دور المرأة في كل مجالات الحياة، وأنها تشكل نصف المجتمع وتربي النصف الآخر.

تخلل المؤتمر العديد من الكلمات والمحاضرات الارشادية للنساء المشاركات من النساء ذوات الخبرة والعلم في مجال الاعمال والادارة، كما وشارك في المؤتمر العديد من المصالح التجارية بهدف تسويق منتجاتهم ولكسب الخبرة من مثل هذه المؤتمرات والارشادات وبعد ذلك كان هناك جلسة حوارية مع نساء رياديات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]