أفادت وزارة الإقتصاد والصناعة هذا الصباح أنه وعلى الرغم من ارتفاع الطلب على المنتجات الغذائية، والتي تمّ تسجيلها في المتاجر الكبرى وشبكات التسوّق في الأيّام الأخيرة، لا يوجد نقص في المنتجات الغذائية، سواء المصنّعة في إسرائيل أو المستوردة من الخارج.

موظّفو الوزارة، الذين يعملون في الصناعة، على اتصال مباشر مع جميع الأطراف ذات الصّلة ويتلقّون التقارير المنتظمة حول الوضع الإقتصادي. منذ بدء الأحداث، فتحت الوزارة مكتبًا خاصًا للاستفسارات بشأن الصناعة والذي يعمل بشكل متواصل.

توافر الغذاء في اسرائيل

مديريّة الصناعات على تواصل دائم مع صناعة الأغذية في إسرائيل. وفقا للفحوصات، فإن مستوى المخزون المتاح لدى منتجي الأغذية في اسرائيل مرتفع، ويعمل بشكل منتظم سواء على مستوى الإنتاج المحلّي أو على مستوى الأغذية المستوردة. بسبب الطلب المرتفع، زادت الشركات المصنعة والشبكات الغذائية من النشاط الإنتاجي، ولكن كما ذُكر سابقا، لا يوجد نقص في المنتجات.

الإمدادات البحرية والجويّة

بخصوص استيراد المواد الخام والمنتجات، فإنّ الممرّات البحرية والجوية تعمل كما ينبغي. التقرير الأخير الصادر عن الصين هو أن الموانئ البحرية الرئيسيّة، باستثناء ميناء شناغهاي ونينغبو، تعمل بشكل منتظم تقريبا، ممّا يتيح تفريغ البضائع وتحميلها وزيادة نشاطها.

في موانئ حيفا وأشدود، يتم تطبيق المواصفات الطبيّة التي تسمح بتسليم الشحنات بشكل منظّم ومنتظم.

نشاط مستمرّ للصناعة

تجري وزارة الإقتصاد والصناعة اتصالات منتظمة مع مختلف عوامل الصناعة، بهدف إجراء فحص يومي ما إذا كان هناك نقص في المواد الخام، أو مشاكل في الإستيراد والتصدير، وفحص ما إذا كانت هناك حاجة إلى خطوط إمداد بديلة وفقا لاحتياجات الصناعة.

المصالح الصغيرة والمتوسّطة

وكالة المصالح الصغيرة والمتوسّطة فتحت مركزا للاتّصال عبر الانترنت منذ بدء الأحداث، بهدف التشاور وتبادل المعلومات بين أصحاب المصالح.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]