أكدّت النائب عايدة توما - سليمان (المشتركة، الجبهة) ان القائمة المشتركة في الوقت الحالي لن تدعم أي حكومة ولن توصي على أحد.

وقالت لـبكرا: نحن من ناحيتنا قمنا في المشاركة ببذل كل الجهود لاسقاط نتنياهو وأثبتنا اننا الرقم الصعب وفي الوقت الذي لم يستطع اي من احزاب المعارضة ان يرتفع بعدد المقاعد او ان يحافظ على عدد المقاعد الذي كان معه، نحن كنا الذين قللنا من قوة الليكود وعمليًا أضفنا الى أنفسنا مقعدين في الوقت الذي ينقص نتنياهو 3 مقاعد.

وتابعت: نحن نعتقد بان من يريد تشكيل حكومة قادمة او يريد ان نفكر حتى ولو بالتوصية، عليه اولا ان يعلن تراجعه عن كل الحملة التي قادها غانتس خلال الانتخابات وساهم فيها بنزع الشرعية عنا وتحدث بفوقية واستعلاء مع مندوبي وممثلي الجمهور العربي.

وأكملت: عليه ان يخرج على الملأ ويطلب من المشتركة ان توصي به لان معركتنا الأخيرة التي خضناها في هذه الانتخابات كانت على شرعية وجودنا وشرعية تمثيلنا السياسي ولن نسمح لاي كان بأنا يتعامل معنا بفوقية.

تصريحات شيلاح 

وحول تصريحات عوفر شيلاح، تحدثت: عوفر شيلاح يصرح ويقول انهم يريدون دعم القائمة المشتركة في إقامة الحكومة او مستعدون لقبول والقضية ليست ما هم مستعدون بل نحن ما مستعدون له وعليهم ان يقوموا بطلب ذلك علانية وبشكل واضح على الجمهور وعندها ربما قد نفكر بالموضوع.

وأوضحت توما - سليمان: في الوضع الحالي ليس فقط اننا لن ندعم حكومة ولكن ايضًا لن نوصي.

وأنهت حديثها: لدينا مطالب واضحة وعندما يخرجوا ويطلبوا منا الجلوس معهم، نفكر في الأمر وندرسه وقد نطرح مطالبنا.

يشار إلى أن القائمة المشتركة تعقد غدًا اجتماعًا لكتلتها في كفر قاسم وحتى اللحظة لا يوجد قرار بخصوص التوصية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]