الشريط الأخباري

حسن ابو دخان: تعليق دوام في الجامعة العربية الامريكية حتى إشعار اخر

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 05/03/2020 22:50 , التعديل الأخير 05/03/2020 22:50
حسن ابو دخان: تعليق دوام في الجامعة العربية الامريكية حتى إشعار اخر


أكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الامريكية في جنين، حسن ابو دخان، انه يتم تعليق الدوام في الجامعة حتى إشعار اخر.

ويأتي ذلك التزاماً بالمرسوم الرئاسي الفلسطيني الصادر عن الرئيس محمود عباس بخصوص اعلان حالة طوارئ في جميع محافظات فلسطين لمدة ثلاثين يومًا بدءًا من صباح الجمعة الموافق 6.3.2020.
وقال حسن ابو دخان في حديث لـبكرا: تعليق الدوام جاء بعد قرار السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد شتية باعلان حالة الطوارئ لمدة شهر وتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات.
ونحن بدورنا التزمنا بهذه التعليمات التي تنطبق على كل الوطن، حفاظا على سلامة طلابنا.

وحول الخطوة، قال: الخطوة صحيحة خاصة انه في الآونة الأخيرة زار الكثير من الوفود الأجنبية الأراضي الفلسطينية، والأراضي المحتلة عام 1948 وتم اكتشاف المرض معهم ولا نعرف من قام بمخالطتهم، حيث تبين اليوم 7 حالات مصابة بالمرض في بيت لحم وهنالك تخوف من انتقاله.
الإغلاق حتى إشعار من الممكن أن يكون قبل الشهر، حالة الطوارئ لا تعني التعطيل الكامل في كل الفترة، في حال لم يخرج أي تصريح لرئاسة الوزراء عن المدة تكون كما نص عليها البيان وهي شهر.
واختتم حديثه: رسالتنا للطلاب، توخي الحذر وعدم الخروج في أماكن تعتبر مفتوحة الا للضرورة، التعطيل جاء حفاظا عليكم وعلى سلامتكم، نتمنى أن تكونوا تمام واهلكم بالف خير.


يذكر ان الجامعة نشرت على صفحتها الرسمية ما يلي: التزاما بالمرسوم الرئاسي وقرار دولة رئيس الوزراء، تعلن الجامعة العربية الامريكية عن تعطيل التدريس في حرمي الجامعة في مدينتي جنين ورام الله حتى اشعار آخر وسيتم التواصل مع الطلبة بالوسائل المعتمدة لاية معلومات او ترتيبات لاحقة وحفظنا الله واياكم من كل مكروه".

أضف تعليق

التعليقات