الشريط الأخباري

سلسلة وثائقية جديدة بعنوان "دوامات" على قناة مكان

موقع بكرا
نشر بـ 05/03/2020 12:53 , التعديل الأخير 05/03/2020 12:53
 سلسلة وثائقية جديدة بعنوان


سلسلة وثائقية جديدة بعنوان "دوامات" على قناة مكان



تبث قناة "مكان" الساعة الثامنة مساءً من يوم السبت القريب (7 اذار 2020) أولى حلقات السلسلة الوثائقية الجديدة "دوامات" ، والتي تلقي نظرة فاحصة على عدد من معضلات المرأة العربية في البلاد.

وتطرح السلسلة الوثائقية الجديدة للمنتج حنان بيرتس(חנן פרץ)- إنتاج شركة أفيك تكشوريت ، بعض المعضلات \ الدوامات الاجتماعية والثقافية المختلفة التي تشغل المجتمع العربي في البلاد، من بينها: الحجاب كمعضلة دينية ،اجتماعية وثقافية ، بيت المسن كمعضلة أخلاقية. إرسال الآباء لدار لرعاية المسن، ام رعايتهم في حضن الاسرة؟ التلقيح الاصطناعي : كمعضلة شخصية واجتماعية. وأخيرا، المساكنة كمعضلة شائعة في المجتمع العربي بين الأجيال المختلفة.

وترافق القصص الشخصية ، آراء مهنية لعدد من الخبراء والمهنيين ورجال الدين لفهم المعضلات وتأثيرها على الفرد والمجتمع. ليتسنى للمشاهد التعرف على معضلات\ دوامات شخصية واجتماعية واسعة النطاق ، يتم الكشف عن بعضها لأول مرة على الشاشة.



وذكر المنتج حنان بيرتس ، بأن المجتمع العربي في البلاد هو مجتمع تقليدي ويواجه في ظل العصرنة دوامات بمختلف الأصعدة الحياتية، الشخصية والعائلية والدينية والمهنية والاجتماعية والثقافية اذ ان الغرض من هذه السلسلة هو محاولة إلقاء الضوء على المعضلة\ الدوامة التي يواجهها المجتمع وفهمها ".

لبيرتس باع طويل في انتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، بما فيها البرامج والمسلسلات التي تناولت قضايا المجتمع العربي في البلاد، من بينها: "الظواهر" ، "الإخوان" ، "سليم شوفي" ، "عاموس ياركوني- عبد المجيد المزاريب" وغيرها.

وحول العمل على السلسلة الوثائقية ، قالت محررة السلسلة الوثائقية ، الإعلامية سامية عرموش : " ركزت خلال عملي على اختيار مواضيع لم يتم تناولها من قبل في وسائل الإعلام العربية في البلاد بسبب حساسيتها.

وقد طمحت وعملت على اتاحة المنصة لإسماع صوت التخبطات التي تراود الفرد بهدف تحفيز النقاش والحوار الهادف لإحداث التغيير والفعل المؤثر في حياة الفرد والمجتمع .

وقد سمحت لنا هيئة البث الاسرائيلي وقناة "مكان" بطرح هذه القضايا على نطاق واسع ، من خلال منح منصة داعمة ومتفهمة لهذه القضايا المهمة.

وذكرت الإعلامية ربى ورور ، مديرة البرامج والمضامين في قناة "مكان" في هذا الصدد، ما يلي : نهدف من خلال عملنا الدؤوب انشاء بث مهني وموثوق، يلعب دورًا مهمًا في حياة الجمهور العربي في إسرائيل ويعتبر انعكاسا يسمح له برؤية نفسه ، اذ يعكس تفرده واحتياجاته وذلك من خلال تنوع المضامين التي تعبر عن وجهات النظر والآراء السائدة في المجتمع العربي بمهنية وابداع ومسؤولية وانصاف.

وأضافت: نحن نعمل بإدارة ياسر عطيلة - نائب المدير العام ( סמנכ"ל ) لهيئة الاذاعة والتلفزيون والديجيتال في سلطة البث ، لتحقيق رؤيتنا الساعية لخلق محتوى رائد ومؤثر في المجتمع العربي ووفقًا للأهداف والخطوات التي حددتها سلطة البث ، سنقوم بإنشاء محتوى جريء ، ناقد ومختلف". كما أشارت إلى "أننا لا نصنع التلفزيون في "مكان" ولكننا نبنيه من خلال إنشاء بث عام يشجع ويعزز المنتجين والإنتاج التلفزيوني باللغة العربية ، مع التشديد والتركيز على الإبداع والأصالة".

 سلسلة وثائقية جديدة بعنوان دوامات على قناة مكان  سلسلة وثائقية جديدة بعنوان دوامات على قناة مكان  سلسلة وثائقية جديدة بعنوان دوامات على قناة مكان  سلسلة وثائقية جديدة بعنوان دوامات على قناة مكان

أضف تعليق

التعليقات