الشريط الأخباري

تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 26/02/2020 11:00 , التعديل الأخير 26/02/2020 11:00
تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا

بونشاك، منتجع جبلي يبعد حوالي 100 كيلومتر جنوبي جاكرتا، وهو شهير في صفوف السائحين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، والاسترخاء في المنتجعات والمخيّمات، أو المشي عبر الغابة المورقة، والانضمام إلى رحلة سفاري، وأخذ عينات من الشاي من مزارع المنطقة. بعيدًا عن شوارع جاكرتا المزدحمة، تبدو بونشاك مقصدًا لهواة الطبيعة والزراعة واللقاء بالمحليين.

أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

• يوفِّر Gunung Mas Tea Plantation للزائرين فرصة التعرُّف إلى عمليَّة صنع الشاي عن كثب، وذلك في جولة من المزرعة إلى المصنع فالمقهى، حيث يمكن الاستمتاع بشرب عيّنات طازجة من الشاي. أمَّا أولئك الذين يرغبون في إضافة الحليب إلى الشاي، فإنَّ النصيحة السياحيَّة تدعوهم إلى زيارة Cimory Resto؛ وهي مزرعة ألبان تقدم جولات في منشآتها، وفرصة تجربة منتجاتها الطازجة في مطعمها.

• تُقدِّم حديقة Taman Safari في مدينة Cisarua جولات سفاري نهاريَّة وأخرى ليليَّة، وهي تحفظ الحياة البريَّة. وهناك، تحلو زيارة متنزَّه الطيور، وحديقة الحيوان، بما في ذلك جناح النمر الأبيض. تحتوي حديقتا Nusantara Flower Garden وCibodas Botanical Garden للنبات، بدورهما، على آلاف الأنواع من النباتات.

• Kota Bunga مكان ملوَّن يضمُّ مناطق مختلفة تستنسخ مدنًا معروفةً في العالم، بما في ذلك أكسفورد ونوتينجهام. ولا تستقيم الزيارة، بدون المرور بـLittle Venice، المتنزّه الذي يوفِّر ألعابًا ترفيهيَّة للأطفال.

نشاطات سياحية في بونشاك

تحلو مسارات المشي في حديقة Gunung Gede-Pangrango الوطنيّة، أو حديقة Cibodas النباتيّة، مع الإشارة إلى أنَّ بعضًا من هذه المسارات يقود إلى الشلَّالات والينابيع الساخنة. من بين الزيارات الأكثر إثارةً هي قمَّة جبل غيدي، حيث البركان (كالديرا). من جهةٍ ثانيةٍ، تعتبر مراقبة الطيور نشاطًا مشهورًا، إذ تضم الحديقة أكثر من نصف أنواع الطيور في "جافا" البالغ عددها 450 نوعًا، بما في ذلك نسر الصقور Javan المُهدَّد بالانقراض. وتشمل المخلوقات النادرة الأخرى التي تجوب الغابة: القط الفهد، وقرد أوراق خشب الأبنوس، والغزال النبَّاح، والنيص الجنوبي الشرقي. تعتبر الكهوف هناك أماكن مقدسة، مع إمكانية اللقاء بالمحليين، فيما هم يؤدون طقوسهم؛ تكريمًا للأرواح التي يعتقد أنها تحمي الجبل من الانفجار.
Cipanas، مكان مناسب للاسترخاء وسط الينابيع الحراريَّة الطبيعيَّة، ولكنَّه يمكن أن يُصبح مزدحمًا للغاية.

التسوّق

تتعدّد نقاط التسوّق ببونشاك، وهي تبيع المنسوجات والحرف اليدويَّة. وعلى الرغم من أنَّ بونشاك تفتقد إلى المراكز التجاريّة الكبرى، فإنّ معروضات المتاجر المحليَّة تتركَّز على الهدايا التذكاريَّة والملابس والفواكه والخضراوات. يتوافر أيضًا عدد قليل من متاجر بيع منتجات المصانع من الملابس بأسعار مقبولة، بما في ذلك منفذ Brasco Village and dse. للحصول على مجموعة أكبر من الملابس، من الأفضل القيام برحلة طولها 70 كيلومترًا إلى مدينة باندونغ، عاصمة جاوة الغربية، وهي مركز بيع رئيس للمنتوجات المصانع من الملابس والأحذية.
 

تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في بونشاك جنوبي جاكارتا

أضف تعليق

التعليقات