تسريحات الشعر خلال حقبة الستينات شهدت بداية ثورة مضادة للثقافة، مع وجود معايير إجتماعية في كل مجال، من الموسيقى إلى الأفلام إلى الموضة. تدريجياً تم تغيير تسريحات الشعر، وقد أصبح الشعر تمثيلًا رمزيًا للتغيّر الاجتماعي، حيث اختارت النساء الشعر القصير في معظم الأحيان، مقابل شعر طويل للرجال، وهذا لم يكن مقبولاً قبل تلك الحقبة. يمكن القول إنّ حقبة الستينات كانت العصر الذهبي لتسريحات الشعر القصير على صعيد العالم. أدناه، تسريحات شعر لا تنسى في الستينات.

تسريحات الستينات: The Bombshell
صحيح أنّ قصة The Bombshell للشعر الطويل، لكن لا يمكننا أن نذكر حقبة الستينات دون الإشارة إليها لو بصورة. هذه التسريحة تعتمد على إبقاء الشعر على طبيعته مع تكثيف حجمه. نجمات الزمن الجميل اعتمدن هذه القصة كثيراً حينها. وتبدو في الصورة النجمتان نجلاء فتحي وميرفيت أمين.

تسريحات الستينات للشعر القصير: Finger waves
تسريحة تموجات الأصابع كانت موجودة قبل حقبة الستينات حتى. هذه الأمواج المنحوتة تمامًا أنيقة للغاية، لدرجة رأينا كثيرًا من نجمات الصف الأول يعتمدنها في المهرجانات الكبيرة كحفلات السجادة الحمراء والأوسكار وغيرها.

تسريحات الستينات للشعر القصير: The Pageboy Bob
الشعر القصير كان ترند في حقبة العشرينات، واستمرت الموضة حتى حقبة الأربعينات. فيما أتت حقبة الخمسينات وعادت معها موضة الشعر الطويل. من يومها عاد التركيز إلى الشعر الطويل المنحوت، ولكن حقبة الستينات اخترقتها قصة The Pageboy Bob، والتي سيطرت على تلك الحقبة. القصة شبيهىة بقصة الكاريه القصيرة، والغرة المتوازية الطول والقصيرة أيضاً.

المصدر: سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]