ضمن الحملات التي يبادر إليه موقع "بُكرا" في مجال رفع مكانة المرأة العربية وكافة المواضيع الاجتماعية الأخرى، نظم موقع "بـُكرا"، اليوم الخميس، مبادرة خاصة لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات، حيث تم إجراء عدد من المقابلات لنساء عربيات وذلك في ستوديو متحرك، عبارة عن مركبة، ركنت في ساحة العين في الناصرة.

ومن النساء التي التقينا بها كانت فيرد سلدنغر، الناشطة في حركة "نساء يصنعن السلام" والتي تحدثت عن عمل الحركة ونشطاها وأهدافها الرامية إلى الوصول إلى تسوية سياسية مع الجانب الفلسطيني من خلال حراك نسائي، مشيرة إلى أنّ الحراكات النسوية العالمية أثبت جدارة في العمل على فض النزاعات والصراعات.

وأكدت سلدنغر أنّ الحركة تؤمن بقوة النساء، ومبنية على شراكة نسائية متساوية وانها حركة غير حزبية ولا تتبع إلى أي حزب، لكن شددت على ضرورة مشاركة النساء في السياسة موضحة أن النساء يشكلن نسبة 51% من المجتمع وتمثيلهن البرلماني أقل من ذلك بكثير، نظرًا وأنّ المجتمع في إسرائيل، عربيًا أو يهوديًا، بات يشهد تشددًا دينيًا.

واشارت إلى أن وجود النساء بالسياسة كفيل ليس فقط على دفع حقوقهن والعمل على تحسين مكانتهن إنما كفيل بتحسين الوضع السياسي نحو تسوية سياسية نظرًا وأن آفاق المرأة أوسع وقدرتها على التفاوض أكبر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]