ضمن الحملات التي يبادر إليه موقع "بُكرا" في مجال رفع مكانة المرأة العربية وكافة المواضيع الاجتماعية الأخرى، نظم موقع "بـُكرا"، اليوم الخميس، مبادرة خاصة لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات، حيث تم إجراء عدد من المقابلات لنساء عربيات وذلك في ستوديو متحرك، عبارة عن مركبة، ركنت في ساحة العين في الناصرة.

ومن النساء التي التقينا بها كانت المحاضرة د. رنا زهر، والتي سبق وأن شغلت منصب عضو بلدية، وتعمل اليوم كمحاضرة في جامعة حيفا وكلية تل حي.

وحثت د. زهر النساء العربيات الخروج للتصويت موضحة أنّ هنالك فجوة سنوية شبه ثابتة بين نسب تصويت النساء العربيات ونسب تصويت الرجال، علمًا أنّ الفجوة آخذة بالتقلص لزيادة الوعي عند نسائنا، إلا أنّ هذه الفجوة تدفعنا للتشديد على أهمية دفع النساء للتوجه إلى صناديق الاقتراع، فقد تبدو مشاكل نسائنا على أنها اجتماعية، إلا أنها في الواقع تحمل بعدًا سياسي لتغييرها من المهم زيادة قوتنا في البرلمان، فعلى سبيل المثال بطالة الطالبات الجامعيات وغياب فرص العمل لطلاباتنا، هي ليست مشكلة اجتماعية اقتصادية فقط، انما مشكلة سياسية بنيوية.

وأضافت: النساء أول شريحة تعاني من سياسات التمييز والتهميش، وهن أول من يعانين من هدم البيوت مثلا، أو من انعدام المواصلات أو عدم توسع مسطحات البناء، وهذه كلها وغيرها قضايا حارقة تستدعي أن يكون لنا تمثيلا في البرلمان للمطالبة بها.

وأوضحت: زيادة تمثيلنا لأن منتخبي مجتمعنا يعون إلى مشاكلنا، كما والتحديات التي ترافقنا، ولا يمكن رفع صوت الجماهير العربية إلا بصوت عربي، عليه لا بديل للقائمة المشتركة، وادعو النساء إلى دعمها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]