الشريط الأخباري

المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل ينظّم ثلاثيّة أيّام مفتوحة في مطلع الأسبوع القادم

موقع بكرا
نشر بـ 18/02/2020 10:39 , التعديل الأخير 18/02/2020 10:39
المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل ينظّم ثلاثيّة أيّام مفتوحة في مطلع الأسبوع القادم





يتضمن اليوم المفتوح لقاءات مع رؤساء التخصّصات المختلفة وجولة في الحرم الأكاديمي وورشة تعليمية نشطة سيديرها طلاب الكلية



ينظّم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل ثلاثة أيام مفتوحة وذلك من يوم الأحد 23.2.2020 حتى يوم الثلاثاء 25.2.2020 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا. تهدف الأيام المفتوحة الى التعريف باللقبين الأوّل والثاني، للمعنيّين بالالتحاق بالتعليم الأكاديمي في السنة الدراسيّة القادمة 2021/2020. وتتضمن البرنامج أيضًا جولة تعريفيّة في الحرم الأكاديمي ونشاطات ثقافيّة أكاديمية تشمل مشاهدة فيلمين قصيرين عن المعهد ورشة يديرها طلاب من المعهد الاكاديمي العربي.

وستتيح الأيام المفتوحة لجمهور الطلاب وخريجي المرحلة الثانويّة والمعلمين والجمهور الواسع التعرف عن قرب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه وشروط القبول، بحيث سيتخلل اليوم لقاءات مع رؤساء هذه التخصّصات ومع رئيس المعهد، بروفيسور قصي حاج يحيى، فضلا عن لقاء مع طلاب يدرسون في المعهد. بالإضافة الى برنامج السنة التحضيرية الجديد نسبيا.

ويتضمّن اللقب الأول، عدة مسارات كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عدّة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم والتاريخ.

ويمكن التسجيل لبرنامج اللقب الثاني في تدريس اللغات (M.Ed) والذي يتيح تدريس اللغات الثلاث العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة في إطار لقب واحد، وهو يعد من أفضل البرامج لتدريس اللغات القائمة في الجامعات والكليّات المختلفة في البلاد، وينفرد به المعهد.

كما هنالك برنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach) والذي يتيح للخريجين في نهاية دراستهم الحصول على اللقب الثاني في التدريس وعلى شهادة تدريس في الوقت ذاته، ويتوفر هذا البرنامج في مسارين، المسار الأوّل هو مسار فوق ابتدائي عام، والمسار الثاني يشمل أحد التخصّصات التالية: اللغة الانجليزيّة، العلوم أو الرّياضيّات.

وكذلك اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Ed)، وهو الأوّل من نوعه، إذ يتيح البحث والتعمّق في كافة مركبات الثقافة العربيّة كالهويّة واللغة والتاريخ والتراث والفولكلور والتقاليد وغيرها..

وفي حديث مع بروفيسور قصيّ حاج يحيى حول تنظيم ثلاثيّة الأيام المفتوحة: " يسعدنا في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل استضافتكم في الأيام المفتوحة التي ننّظمها لكم. يعتبر المعهد الأكاديمي العربي من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال التربية وإعداد المعلّمات والمعلّمين في مجتمعنا العربي وقد حصل في السنة الدّراسية الحالية على المرتبة الأولى في موضوع تقييم رضا الطلاب القطري. يعمل المعهد الأكاديمي العربي بناءً على رؤية شموليّة ترتكز على الكيف والجودة في تأهيل المعلمين وبطرائق وأدوات تدريس حديثة وعصرية تعتمد على التميّز والإبداع، وتتناسب مع مهارات القرن الحادي والعشرين، ومع التأكيد على الحفاظ على سياقنا الثقافي العربي. كما يركّز المعهد الأكاديمي العربي على التربية للقيم في مجتمع تعددي فسيفسائي، وفي حرم أكاديمي متجدّد من ناحية المباني العصرية والحديثة وفي أجواء الطبيعة الخلابة والجميلة والاستثنائية. فأهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في المعهد الأكاديمي العربي للتربية ونحن بانتظاركم!".
 

أضف تعليق

التعليقات