الشريط الأخباري

الفنانة دلال أبو آمنة تعلن عن إطلاق ألبومها "نور" في القدس الخميس المقبل

لارا محمود
نشر بـ 17/02/2020 15:40 , التعديل الأخير 17/02/2020 15:40
الفنانة دلال أبو آمنة تعلن عن إطلاق ألبومها


أعلنت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة عن موعد إطلاق ألبومها الجديد "نور" في مدينة القدس والذي سيكون مساء يوم الخميس المقبل، ضمن فعاليات ختام القدس كعاصمة للثقافة الإسلامية، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس 20شباط الجاري في مسرح جامعة المورمونز- القدس.

وقالت أبو آمنة خلال مؤتمر صحفي عقد في معهد إدوارد سعيد للموسيقى في رام الله، اليوم الاثنين، إن "نور" هو رحلة موسيقية في الشعر الصوفي، تقدم دلال خلاله مقطوعات غنائية شعرية لكبار أئمة الشعراء الصوفيين الأوائل مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض، بألحان وتوزيعات حديثة وضعت خصيصا لهذا المشروع من ابداع الملحن الفنان كنان أبو عفش، وقد تم انتاجه بالتعاون مابين الفنانة دلال أبو آمنة ومؤسسة البستان في فلادلفيا.
وأضافت "يأتي اطلاق الألبوم للمرة الأولى في فلسطين، بعد ان سبق تقديمه في ولاية فلادلفيا في امريكا بالتعاون مع مؤسسة البستان، كما تم تقديمه في كندا بحضور جمهور كبير بالتعاون مع الاوركسترا العربية الكندية، ومؤخرًا تم تقديمه في العاصمة الفرنسية باريس من خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو.
وقالت إنه تم اختيار مدينة القدس خاصة لإطلاق الألبوم رسميًا، لما لها من رمزية كمدينة احتضنت على مر التاريخ مختلف الثقافات والحضارات والديانات، وأيضا لخصوصيتها العربية والإسلامية.
ويصاحب الفنانة دلال أبو آمنة خلال الحفل مجموعة من أمهر الموسيقيين، وهم: اميل بشارة / فلسطين (عود واشراف موسيقى)، اكرم عبد الفتاح / فلسطين (كمان)، محمد جبالي / فلسطين (كونتراباص/ ناي)، معن الغول / فلسطين (ايقاع)، ناصر سلامه / الأردن (إيقاع).
ويذهب ريع الحفل لدعم مبادرة وصندوق "نور" الذي تطلقه الفنانة دلال أبو آمنة لدعم البحث العلمي في فلسطين بالتعاون مع جامعة القدس في ابو ديس. ويقام الحفل بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى.
وحضر المؤتمر السيد رائد فارس مدير الفنون في وزارة الثقافة الفلسطينية ، الدكتور حسن دويك نائب رئيس جامعة القدس، وقدمت مداخلات عبر تقنية الاتصال المرئي لكل من الفنان كنان أبو عفش ملحن الألبوم، والدكتور محمد حرز الله، مؤسس ومدير المبادرة الفلسطينية لعلوم الأعصاب في جامعة القدس، وأدار المؤتمر الاعلامي مصطفى قبلاوي.

الفنانة دلال أبو آمنة تعلن عن إطلاق ألبومها نور في القدس الخميس المقبل

أضف تعليق

التعليقات