الشريط الأخباري

أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 17/02/2020 10:11 , التعديل الأخير 17/02/2020 10:11
أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ
shutterstock

 

اختيار دولاب مطبخ "مودرن" يعتمد على مساحة الأخير، بالإضافة إلى طريقة تصميمه. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ "مودرن":

• تشمل الخامات القابلة للاستخدام في صنع دواليب المطبخ: خشب السنديان، وهذا الأخير يعدُّ خامة فخمة. وهناك خشب الـ"إم دي إف" المُغلَّف بقشرة الخشب والمقاوم للرطوبة، علمًا بأنه لا ينصح باستخدامه كثيرًا في هذا الحيِّز. أمَّا الخشب السويدي فيندرج تحت خانة الأخشاب متوسِّطة التكلفة والنوع، وهو قابل للتغليف بقشرة الخشب. والـ"لامايكا" بدوره، عبارة عن خشب مضغوط ومغلَّف بطبقة سميكة، من دون الإغفال عن الألومنيوم، فهذه المادة لا تتأثَّر بالرطوبة والماء.

• تكثر الألوان المُقترحة لدواليب المطبخ؛ إذا كان المطبخ مفتوحًا على غرفة الجلوس، يحلو دمج مجموعة من الألوان في هذا الإطار. مثلًا: إذا كان لون البنفسج طاغيًا على مُكوّنات الغرفة، يجذب طلاء الدواليب باللون المذكور، والأبيض. ويمكن تنفيذ كامل وحدات المطبخ بلون من الألوان الصارخة، لا سيَّما الأحمر.

• يروج تصميم دواليب المطبخ المخليَّة من المقابض، فتُفتح عندئذ من خلال الضغط. وثمَّة فكرة مُتعلِّقة، مفادها اعتماد المقابض غير المرئية أي المقابض الـ"كروم" المُدمجة بالدواليب. وفي حال الرغبة في كون المقابض ظاهرة، من الرائج اختيار هذه الأخيرة كبيرة تمتدّ على طول الدرفة، علمًا أنَّه يمكن وضع هذه المقابض، عموديًّا أو أفقيًّا.

• لا بدَّ من أن تمتدّ الدرف العليا للسقف، بغضِّ النظر إذا كان الأخير مستعارًا أو مشغولًا بالـ"جبس بورد". أمَّا في شأن الدرفتين أسفل حوض الجلي، واللتين تستخدمان لحفظ المنظفات، فيمكن تقسيم كلّ منهما من خلال إعداد رف وسط الدرفة، فتوضع عليه مناشف المطبخ وإسفنجات الجلي.

• يمكن تقسيم الدرفة إلى ثلاثة أقسام، فتقطع عندئذ برفّين، وتوضع في السفلي منهما البرطمانات (أو الطناجر)، وفي العلوي علب البهارات الصغيرة...
 

أضف تعليق

التعليقات