الشريط الأخباري

فنانون يتضامنون مع الفنان زهير فرنسيس بعد الهجوم عليه‎

معتصم مصاروة-موقع بكرا
نشر بـ 16/02/2020 20:00 , التعديل الأخير 16/02/2020 20:00
فنانون يتضامنون مع الفنان زهير فرنسيس بعد الهجوم عليه‎

اثارت تصريحات الشاعر نزار فرنسيس (شاعر غنائي ومغني لبناني ألف أكثر من ألفين أغنية لمغنين من أهمهم ملحم بركات وماجدة الرومي وعاصي الحلاني ونجوى كرم) والتي اتهم من خلالها الفنان الحيفاوي، نزار فرنسيس، بإستغلال اسم الفنان ملحم بركات للترويج لذاته، سخط الكثير من الفنانين العرب عامةً وعلى الصعيد المحلي خاصةً (التصريحات في الفيديو المرفق). 



وأعرب الفنانون عن تضامنهم مع الفنان زهير فرنسيس، رافضين ادعاءات الشاعر نزار فرنسيس وواصفين تصريحاته بغير المسؤولة والملفقة، كما وانها غير لائقة بفنان محبوب على صعيد العالم العربي. 

الفنّان زهير فرنسيس فنّان محبوب وقدير

وقال الفنان إياد الأسدي لمراسلنا معلقًا على تصريحان الشاعر نزار فرنسيس: أنظر للفنّ نظرة عاشق لإبداعاته، وللفنانين أستمع وأستمتع بتجلّياتهم، والفنّ الذي نشأت عليه أراه أجمل ما بالوجود الإنساني الرّافي.سمعت رسالة من فنّان لفنّان، ومع تقديري أُعبّر هنا عن عدم تقبَلي للرسالة، لفحواها وما تريد أن تقوله، وللهجة التي قيلت بها.الفنّان المتميز ملحم بركات مبدع، إنسان يتمتّع بالنّبل، لا يقبل في حياته ولا بعدها أن يُخاطَب فنّان رائع كزهير فرنسيس برسالة تحوي ما جاء، وبلهجة غير مقبولة. لعظماء الفنّ إبداعات ستبقى ما دام الفنّ، ستبقى بأصواتهم وبأصوات المتميّزين من الفنانين بعدهم. لا يحقّ لأيّ فنّان، ولا لأيّ إنسان أن يفكّر بأنَه وريث فنّان قدّم وأَعطى الكثير.

وأضاف: الفنّان زهير فرنسيس فنّان محبوب وقدير، غنّى وسيغنّي من فنّ ملحم بركات وغيره، كما غنّى وسيغنّى فنانون من بلادنا وغيرها لمن سبقوهم،لفنّ ذوق، فالتعامل مع بعضنا بذوق.محبّة للراحل الباقي ملحم بركات وللرائع المتميز زهير فرنسيس والسلام لكلّ محبّ ومقدّر للفنّ وأهله.

نتضامن مع الفنان فرنسيس

من جانبه تحدث الفنان نائل غنطوس من سخنين قال: اعبر تضامني مع الفنان القدير زهير فرنسيس وضد الهجوم عليه، الذي لا يعتبر مهني جداً اما الشاعر نزار فرنسيس بأعتقادي كان متسرعاً في بيانه ودلاله على هذه الهجوم.

واختتم بالقول كان هذا التكريم من قبل محبه للراحل ملحم بركات.

اما الفنان زاهي غريب من الناصره فقال: نحن عرب الداخل تربينا على صوت الخالدين الرحابنه والوديع الصافي نصري شمس الدين، والصبوحه، وهرم المجد ابو المجد، ملحم بركات، وكانوا ملجناناً في الغناء نحن وانتم ابناء بر الشام، اعارض هذه البيان الي صدر من قبل الشاعر نزار فرنسيس كان متسرعاً وسطحي بحكمه هلى هذه الامور وغير موفق بعلاجه للاشكال ،اما زهير اعرفه جيداً وأعرف ان طور نفسه فنياً جهوداً جباره ، ومحبه للناس.

فنانون يتضامنون مع الفنان زهير فرنسيس بعد الهجوم عليه‎

أضف تعليق

التعليقات