الشريط الأخباري

ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 16/02/2020 23:00 , التعديل الأخير 16/02/2020 23:00
ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء

تفيض شبكات التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب في المجتمع العربي بسبب حملة الليكود الانتخابية التي تستهدف المواطن العربي في اسرائيل.

ويهاجم الليكود، في حملته، القائمة المشتركة، بذريعة أنها لم تفعل شيئًا من أجل العربي في البلاد.

د. سمير خطيب عقبّ على الحملة في حديثه لـبكرا: أعتقد أن الحملة المشبوهة والمسعورة التي يقودها الليكود ضد المشتركة مردها إلى تعاظم قوة المشتركة وتحولها إلى لاعب مركزي في الانتخابات ، وتتناسب قوة المشتركة تناسبا طرديا مع عدد النواب التي تحصل عليها ناهيك عن الإعلان عن الرغبة بالتأثير واتخاذ خطوات جريئة تؤكد رغبة النواب العرب بالتأثير على مجمل السياسة الإسرائيلية، ولكن الملفت للنظر أن دعايتهم هزيلة ولن تمر محاولاتهم على الناخب العربي.

اسلوب بائس 

وبدوره، قال عضو مجلس محلي عرعرة - مؤنس وشاحي لـبكرا: أسلوب بائس، واستمرار النتن وزمرته بنفس وتيرة التحريض من اجل بعض أصوات اليمين ليتم بها إنقاذه من السجن وعدم انتهاء حقبة الليكود كما هو الأمر الان مع حزب العمل ، المقلق بالأمر هو ليس تحريض الليكود والنتن لاننا تعودنا انما اتخاذ باقي الأحزاب والكتل بالوسط اليهودي هذا النهج مثل كحول لاڤان والعمل وحتى ميريتس بتحالفها مع جيشر وأورلي ليڤي لكن انا على ثقه بأبناء شعبنا بأنهم على قدر من المسؤولية وسيتوجه الكثير منهم لصناديق الاقتراع وتساهم برفع نسبة الحسم وايصال اكبر عدد من الأعضاء .

مخزون اصوات 

وقال بلال حصري مسؤول التجمع في منطقة حيفا لـبكرا: حملة الليكود للمجتمع العربي، تتناقل الاخبار منذ الاربعاء عن عزم حزب الليكود إطلاق حملة انتخابية ، يخاطب فيها الناخب العربي . برأيي وكما تعودنا على الاحزاب الصهيونية ، لا ترى بالناخب العربي إلا مخزون أصوات ، فالحملة تهدف الى تلميع صورة نتنياهو وحزبه وبث الأكاذيب من مساعدة العرب ، وضخ ميزانيات وتطوير .بينما نرى بالواقع الحقيقي أمور أخرى تعكس الحقيقة على ارض الواقع ، تمرير قانون القومية ، وقانون كامينتس ومحاولات شطبنا ، هدم القرى الغير معترف بها ، تضييق ومصادرة أراضي في النقب والبلدات العربية آخرها التهديد بالهدم اليوم في قرية نحف وقبلها الهدم في شفاعمرو والطيره والطيبه ، أم الفحم والقرى المجاورة .

وتابع: ناهيك عن التهديد بتنفيذ صفقة القرن والتساهل بالتعامل مع الجريمة المنظمة بالمجتمع العربي .شعبنا أصيل ، واعي ومدرك ان هذه الألاعيب لن تمر وسوف يحسم النتيجة في الثاني من آذار ، إسقاط نتنياهو هو هدف أساسي للجماهير العربية وهذا لن يحصل إلا بإعطاء الثقة للقائمة المشتركة وزيادة عدد النواب العرب للتصدي لأي مشروع يهدف الى تفكيكنا ، مشروع الوحده والتأثير .

وأنهى حديثه: شعنا يتصدى لكل العنصريين في يوم الحسم ، وسوف نملأ الصناديق فقط للقائمة المشتركة ، وهي القائمة الشرعية المتمثله بالأحزاب العربية الأربعة.

حرب دائمة 

ومن ناحيته، قال الناشط السياسي الشاب رازي طاطور لـبكرا: يكفي ان نعرف من كي نعرف لماذا، والليكود هو الليكود الذي يشن حروبه الانتخابية الأشد ضراوة والتحريض على الجماهير العربية مع كل فرصة وليس فقط مع كل انتخابات، لذلك ومن اجل التدقيق حملة الليكود هي ليست في المجتمع العربي، إنما على المجتمع العربي وتأتي ضمن المحاولات لنزع الشرعية عن شعبنا وقياداته لانه يرى بنا تهديد انتخابي ويخاف منّا ومن حقه ان يخاف ويقلق على فكرة، نحن اليوم قوة انتخابية هائلة ونتنياهو اكثر من غيره يعي الوزن الحقيقي للمواطنين العرب.

وأضاف: الليكود يريد ان ينافس على الصوت العربي وهو ذاته الذي يتفنن وينافس في التحريض عليه وهنا المُفارقة بعيّنها!.

وعن شعار حملة الليكود، قال: الحملة وشعارها "شو عملولكم النواب العرب؟" ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء ولكنه يسقط ميتًا على مقصلة وعي وانتماء شعبنا.

وأنهى حديثه: لا خبز للأحزاب الصهيونية بيننا، لدينا قائمة مشتركة تجسد وحدة وكرامة شعبنا ووحدها تحمل هموم الناس وعليها يجب ان نحافظ ونعزز من قوتها وبالتالي قوتنا لأن هذه الإنتخابات هي على من يفرض شرعيته ويلقي بوزنه اكثر وهنا بيت القصيد ومربط الفرس، الرد الأكبر على هذه الحملة يُترجم في الصندوق عند الثاني من آذار لينتهي المطاف بنتنياهو خلف القضبان وبوجود وتأثير اكبر لنا".

ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء ناشطون: شعار حملة الليكود عند العرب ليس الا تكرار وادعاء محض كذب وافتراء

أضف تعليق

التعليقات