شرع حزب الليكود هذا الاسبوع بدعاية باللغة العربية للجمهور العربي يهاجم فيها القائمة المشتركة.  ويهاجم الليكود، المشتركة بذريعة انها لم تقم بشيء من اجل المواطن العربي في اسرائيل.
النائب يوسف جبارين، احد النواب البارزين في القائمة المشتركة، قال في رد على توجه مراسل بكرا: "المعطيات الواردة في دعاية الليكود هي معطيات كاذبة، بينما الجزء الصحيح منها، مثل ارتفاع نسبة الطلاب العرب في الجامعات، فهو ليس بفضل سياسة حكومة الليكود بل بفضل نضالنا لرفع مستوى التعليم لدينا وإجتهاد وتعب طلابنا، وهذا الارتفاع يأتي رغم سياسات التمييز المستمرة ضد طلابنا. اما بالنسبة للخطة 922 فالدعاية تتحدث عن 15 مليار شيكل، وهذا الرقم بعيد كل البعد عن الواقع، بل جاء من البداية كدعاية من وزراء الليكود الذي اصبح ينطبق عليهم المثل "يكذب الكذبة ويصدقها".

وأضاف جبارين: " الأهم حول دعاية الليكود ما لم تشمله الدعاية، فلماذا لا يذكرون تشريع قانون القومية اليهودية العنصري وقانون كامينتس الاستبدادي الذي يشدّد العقوبات على البناء في مجتمعنا، والقوانين الاحتلالية الكثيرة؟ واين هذه الدعاية من تحريض نتنياهو المتواصل ضدنا ومن هدم البيوت العربية والسطو على مكانة اللغة العربية؟ وماذا مع النتائج الكارثية لامتحانات البيزا لدى طلابنا وغيرها؟".

واختتم جبارين بالقول: "اقترح تجاهل هذه الدعاية البائسة والتركيز على مجهودنا المتصاعد لنصرة القائمة المشتركة والاطاحة بالليكود وبسياساته العنصرية والاحتلالية".


يذكر ان اعلان الليكود في المجتمع العربي اثار حالة من الغضب ومن ردود الفعل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]